سياسة

الشرطة الأسترالية: مقتل شخص وإصابة 2 بحادث طعن في ملبورن

الجمعة 2018.11.9 10:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 353قراءة
  • 0 تعليق
صورة متداولة للحظة الطعن

صورة متداولة للحظة الطعن

أطلقت الشرطة الأسترالية النار، اليوم الجمعة، على شخص قام بإشعال النار في سيارة وطعن عدة أشخاص بالشارع في ملبورن، في حادث تحقق فيه شرطة مكافحة الإرهاب.

 وذكر قائد شرطة ولاية فيكتوريا ديفيد كلايتون للصحفيين إن الشرطة أطلقت الرصاص على الرجل الذي هدد أفرادها بسكين ويرقد الآن في المستشفى في حالة حرجة.

وتابع: "طعن ثلاثة أشخاص وللأسف أسلم أحدهم الروح في مكان الواقعة.. ليست هناك مؤشرات في هذه المرحلة على وجود صلة بالإرهاب لكننا سنتحرى الأمر لنعرف إن كان هناك أي رابط".

وأظهرت لقطات فيديو بثتها وسائل الإعلام المحلية، الرجل وهو يحاول طعن عناصر الشرطة بسكين في الشارع بينما تحترق السيارة على رصيف على بُعد بضعة أقدام.

وحاول الضباط والمارة -بمن فيهم رجل واحد يحمل عربة تسوق- إبقاءه بعيدا حتى تم إطلاق النار عليه من قبل الشرطة وإسقاطه على الأرض، واعتقل في مكان الحادث ونقل إلى المستشفى تحت حراسة الشرطة في حالة حرجة.

وقال شهود عيان إن "الرجل ألقى عبوة ناسفة على سيارته الخاصة وأضرم فيها النيران قبل أن يهاجم الناس في الشارع".

لكن لم يتأكد حتى الآن إن كان الحادث مرتبط بالإرهاب، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

وقالت شرطة فيكتوريا، في بيان لها: "إن الشرطة استجابت في بادئ الأمر لبلاغ عن سيارة مشتعلة بالقرب من زاوية شارع سوانستون في حوالي الساعة 4:30 مساءً بالتوقيت المحلي ثم وقع حادث الطعن في شارع بورك بمنطقة الأعمال المركزية".

وأكدت الشرطة أنها "لا تبحث عن أي شخص آخر في هذه المرحلة المبكرة"، موضحة أن "عددا صغيرا من الناس يعالجون من جروح جراء عمليات الطعن، وتم تطويق المنطقة وحث المارة على تجنب المكان".


تعليقات