سياسة

مصدر عسكري ليبي لـ "العين الإخبارية": حفتر يقرر المشاركة في اجتماع باليرمو

الإثنين 2018.11.12 06:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 349قراءة
  • 0 تعليق
القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر

القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر

أكد مصدر عسكري ليبي مشاركة القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر في الاجتماع الأمني المصغر حول ليبيا في مدينة باليرمو الإيطالية غدا الثلاثاء لبحث سبل حل الأزمة الليبية.

وأوضح المصدر أن القائد العام للجيش الليبي سيصل مدينة باليرمو خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك للمشاركة في الاجتماعات التي ستنطلق غدا بمشاركة عدد من قادة الدول، وذلك بعد مشاورات مكثفة أجرتها السلطات الإيطالية خلال الساعات القليلة الماضية مع حفتر.

وأشار المصدر الليبي، في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، إلى أن المشير حفتر كان رافضا المشاركة في الاجتماعات، لتحفظه على مشاركة بعض الشخصيات الليبية في الاجتماع، مؤكدا أن تلك الشخصيات ترتبط بقيادات في تنظيم القاعدة، فضلا عن عدم وجود أجندة واضحة لأعمال المؤتمر الذي تنظمه إيطاليا.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد توجه اليوم الإثنين، إلى مدينة باليرمو للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي تعقده إيطاليا حول الأزمة في ليبيا.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن زيارة السيسي إلى مدينة باليرمو الإيطالية، هي زيارة رسمية لمدة يومين، للمشاركة في أعمال القمة المصغرة للقادة المعنيين بالملف الليبي، وذلك تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي.

تعليقات