سياسة

مصر تثمن الإجراءات السعودية في قضية مقتل خاشقجي

الخميس 2018.11.15 09:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 187قراءة
  • 0 تعليق
مصر أكدت كامل ثقتها في سلطات التحقيق السعودية

مصر أكدت كامل ثقتها في سلطات التحقيق السعودية

رحبت جمهورية مصر العربية بالإجراءات التي تتخذها السعودية في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، معربة عن أملها في التزام كافة الأطراف المعنية بالمسار الحالي للقضية بعيدا عن التسييس والمزايدات.

وذكرت الخارجية المصرية في بيان أنه "باهتمام بالغ ما أعلنته السلطات القضائية بالمملكة العربية السعودية اليوم ١٥ نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري من نتائج التحقيقات في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي والتي أبرزت جدية المملكة العربية السعودية وشفافيتها في إبراز الحقيقة".

وأوضح البيان أن "مصر إذ تُثمن الإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية فإنها تأمل من كافة الأطراف المعنية الالتزام بالمسار الحالي للقضية بعيداً عن التسييس والمزايدات، كما تؤكد مصر مرة أخرى كامل ثقتها في سلطات التحقيق السعودية وما قامت به من تحقيقات تمت في إطار من النزاهة والمصداقية".

وكشفت النيابة العامة السعودية، الخميس، عن نتائج التحقيق في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول، مشيرة إلى أنه تم توجيه التهم لـ11 من بين 21 موقوفا، والمطالبة بإعدام ٥ منهم.

وأكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن التحقيقات بشأن قضية خاشقجي لا تزال مستمرة، مشيرا إلى أن توجيهات القيادة السعودية واضحة بشأن محاسبة المتورطين بمقتله.

وقال الجبير، في مؤتمر صحفي، إن النيابة العامة لا تزال في انتظار أدلة من الجانب التركي، مؤكدا في الوقت نفسه رفض السعودية تسييس قضية خاشقجي أو تدويل التحقيق.

تعليقات