ثقافة

تتويج "فرسان الإمارات" بجائزة العويس لأفضل وسيلة تواصل اجتماعي

الأربعاء 2016.5.18 12:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1106قراءة
  • 0 تعليق
 تتويج

تتويج "فرسان الإمارات" بجائزة العويس لأفضل وسيلة تواصل اجتماعي

في الثاني من مارس من عام 2012 ولدت مجموعة إعلامية وضعت لنفسها أهدافًا راقية توصلها كل يوم إلى إنجاز أكبر. منذ 4 سنوات ولدت مجموعة "فرسان الإمارات" برؤية واضحة وهي "الدفاع عن الوطن وتعزيز الولاء والانتماء للوطن وقيادته"، وحاملة رسالة "تحصين المجتمع من الأفكار الدخيلة المهددة لأمنه واستقراره عبر تعزيز الولاء والانتماء للوطن".. وها هي مجموعة "فرسان الإمارات" تنال تكريمًا جديدًا من "مسابقة العويس للإبداع" كأفضل وسيلة تواصل اجتماعي بالإمارات. 

الجائزة الجديدة تضيفها المجموعة إلى سجل حافل يسطر كل يوم مزيدًا من النجاح، وكان قد سبقه تكريم من الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في "منتدى الإعلام الإماراتي" في 4 نوفمبر 2015، وذلك تقديرًا لجهود المجموعة في تغطية مشاركة القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة ضمن قوات التحالف العربي في جمهورية اليمن وإبراز البطولات التي قدمها جنود الإمارات في ميدان الواجب، وإسهامهم في تعزيز روح التلاحم والاصطفاف الوطني.

ومنذ أسابيع قليلة نالت مجموعة فرسان الإمارات تكريمًا من "جمعية الإمارات للملكية الفكرية" تقديرًا لتعاونهم المثمر المساهم في إنجاح فعاليات المؤتمر الأول للمرأة الإماراتية. وغيرها من التكريمات التي تعتز وتفتخر بها.

المجموعة النشطة من أعضاء متفانين في عملهم ومهامهم ولدت بإصرار وتصميم على التمييز، وها هي اليوم تحصد ما زرعت، بجهود أعضاء المجموعة البالغين 207 أعضاء يعملون على كل منصات مواقع التواصل الاجتماعي الأساسي من فيسبوك وتويتر ويوتيوب وتليجرام وسناب تشات وأنستقرام وغيرها.

يوم تلو الآخر تكبر المجموعة التي تضم ضمن "الفرسان للأخبار" اليوم حسابات باللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية والفارسية والأردية وحساب خاص بالإنفوجرافيك، تتحدد كلها تحت أهداف محددة واحدة "غرس الولاء للقيادة ومكافحة الشائعات وإبراز الإنجازات ودعم المبادرات الوطنية" ووفق قيم راقية أبرزها الإخلاص والتفاني وإبراز الهوية الوطنية والعمل بروح الفريق المبادرة.

تنال المجموعة الجائزة الجديدة وهي ترفع على صدرها شعارًا وتحمل تعهدًا تكرره كافتتاحية لكل حساباتها "الدفاع عن الوطن واجب مقدس وشرف تعشقه قلوب أبناء زايد".

وجائزة سلطان بن علي العويس هي جائزة مستقلة أسسها الشاعر الإماراتي الراحل سلطان العويس لتحمل اسمه، في تاريخ 17 ديسمبر 1987 لتكريم الأدباء والمفكرين العرب.

وتهدف جائزة سلطان بن علي العويس الثقافية إلى تشجيع وتكريم الأدباء والكتاب والمفكرين والعلماء العرب اعتزازًا بدورهم في النهوض الفكري والعلمي في مجالات الثقافة والأدب والعلم في الوطن العربي.

 

 

 

تعليقات