سياسة

ترامب: تلقيت رسالة من زعيم كوريا الشمالية ونعد لاجتماع معه

الأربعاء 2019.1.2 09:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 146قراءة
  • 0 تعليق
ترامب وكيم في قمة سنغافورة - أرشيفية

ترامب وكيم في قمة سنغافورة - أرشيفية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، أنه تلقى رسالة من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وكشف عن الإعداد لعقد اجتماع مشترك.

وقال ترامب خلال اجتماع مع الحكومة الأمريكية في البيت الأبيض، حيث أدلت كريستين نيلسن بإفادة عبر الفيديو عن دخول المهاجرين غير الشرعيين للولايات المتحدة، إن حربا عالمية ثالثة كانت ستقوم مع كوريا الشمالية، لكن الآن العلاقات بين البلدين جيدة.

ودافع الرئيس الأمريكي في حديث إلى الصحفيين بالبيت الأبيض عن مفاوضاته مع كيم، لافتا إلى أنه "لم يؤكد أبدا سرعة تخلي بيونج يانج عن الأسلحة النووية".


وكان ترامب أعرب في وقت سابق عن أمله بعقد قمة ثانية مع نظيره الكوري الشمالي، وذلك غداة إبداء الأخير استعداده للقاء في أي وقت.

وقال ترامب في تغريدة على "تويتر" مساء الثلاثاء، "أنا أيضا أتطلع للقاء الزعيم كيم الذي يعي جيدا أن كوريا الشمالية لديها مقومات اقتصادية رائعة!".

تغريدة الرئيس الأمريكي جاءت عقب تصريحات أدلى بها زعيم كوريا الشمالية في خطاب بمناسبة العام الجديد، أعرب فيها عن استعداده للقاء نظيره الأمريكي في أي وقت، وحذره في الوقت نفسه من أن بيونج يانج لن تتوانى عن تغيير نهجها إذا ما أبقت واشنطن على العقوبات التي تفرضها على نظامه.

تعليقات