سياسة

حريق هائل يلتهم "مطاحن البحر الأحمر" بالحديدة إثر قذيفة حوثية

الخميس 2019.1.24 02:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 194قراءة
  • 0 تعليق
شركة مطاحن البحر الأحمر

شركة مطاحن البحر الأحمر

استهدفت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، الخميس، مطاحن البحر الأحمر الواقعة شرق مدينة الحديدة، غربي اليمن، ما تسبب باندلاع حريق هائل. 

وقال مصدر بالمقاومة اليمنية المشتركة لـ"العين الإخبارية" إن حريقا هائلا اندلع في صوامع مطاحن البحر الاحمر بسبب قذيفة "هاون" أطلقتها مليشيا الحوثي المتمركزة في محيط معسكر الدفاع الساحلي شرقي المدينة. 


وبحسب المصدر، فإن قوات المقاومة اليمنية المشتركة بدعم من التحالف العربي تعمل في الأثناء على إخماد الحريق الذي التهم أجزاء واسعة في صوامع الدقيق التابعة لشركة البحر الأحمر. 

ويهدد الحريق مخازن حبوب برنامج الغذاء العالمي، التابع للأمم المتحدة، التي تضم آلاف الأطنان وتقع داخل الشركة.

يذكر أن مليشيا الحوثي ارتكبت 464 خرقا منذ سريان إطلاق النار بالحديدة في 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي حتى 9 يناير/كانون الثاني الجاري، أسفرت عن مقتل 37 شخصا وإصابة 312 آخرين، بحسب تقرير حكومي.

ويأتي هذا القصف في إطار خطة مليشيا الحوثي الانقلابية في تجويع اليمنيين بعد فضيحة سرقة المساعدات الأممية بصنعاء، وقصف مستودعات ومخازن برنامج الغذاء العالمي في منطقة كيلو 7 جنوبي الحديدة، ما أدي لاحتراق جميع محتوياتها التي كان قد خصصها البرنامج للفقراء والمتضررين من الحرب التي أشعلها الانقلاب الحوثي منذ 4 سنوات.

تعليقات