سياسة

مسؤول أمريكي يحذر "حزب الله" من استغلال مشاركته بالحكومة لتمويل الإرهاب

الجمعة 2019.2.1 03:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 159قراءة
  • 0 تعليق
واشنطن تحذر حزب الله

واشنطن تحذر حزب الله

حذر مساعد وزير الخزانة الأمريكية لشؤون تمويل الإرهاب، مارشال بيلينجسلي، مليشيا "حزب الله" اللبناني من استغلال موقعها في وزارة الصحة بالحكومة اللبنانية الجديدة لتمويل أنشطتها الإرهابية.

وذكرت وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأمريكية، الجمعة، أن تصريحات بيلينجسلي حول تمويل الإرهاب جاءت مع اتفاق الفصائل السياسية اللبنانية على تشكيل حكومة جديدة، الخميس. وهو التطور الذي أنهى جموداً سياسياً استمر 9 أشهر في البلاد، وأدى إلى تفاقم الوضع الاقتصادي. 

وأشارت الوكالة إلى أن "حزب الله" لديه 3 مقاعد في مجلس الوزراء الجديد، من بينهم وزارة الصحة.

وأوضح بيلينجسلي في تصريحات صحفية في السفارة الأمريكية ببيروت نقلتها صحيفة "ديلي ستار" اللبنانية الناطقة بالإنجليزية، أنه "إذا وجدنا أن حزب الله يستغل الوزارات لتمرير الأموال وخدمة أجندات إرهابية أخرى، فسنواجه مشاكل كبيرة". وقالت الوكالة إن "بيلينجسلي رفض توضيح ما ستفعله وزارة الخزانة الأمريكية في هذه الحالة".

وأعلنت الرئاسة اللبنانية، أمس الخميس، تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة برئاسة سعد الحريري، فيما ينهي شهورا من الخلافات حول التشكيلة الوزارية.

وكان بيلينجسلي شدد على أن واشنطن ستستمر في مساعيها لمنع مليشيا "حزب الله" من استغلال النظام المصرفي اللبناني لتمويل أعمالها الإرهابية، محذرا من أن أي عقوبات ستفرض على المصارف اللبنانية فسيكون الحزب قد تسبب بها.

وكشف بيلينجسلي، خلال طاولة مستديرة شاركت بها "العين الإخبارية" في سفارة الولايات المتحدة في بيروت، الأربعاء، عن أن إجراءات حاسمة تتخذها الولايات المتحدة من أجل تجفيف منابع دعم الحزب عبر النظام المصرفي وخارجه.

تعليقات