سياسة

دفاعات السعودية تدمر طائرتين حوثيتين مسيرتين باتجاه خميس مشيط

الأربعاء 2019.4.3 02:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 183قراءة
  • 0 تعليق
العقيد الركن تركي المالكي

العقيد الركن تركي المالكي

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تصدي الدفاعات الجوية السعودية لطائرتين بدون طيار معاديتين كانتا باتجاه مدينة خميس مشيط بمنطقة عسير جنوب غرب السعودية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، بأنه وفي تمام الساعة (21:35) من مساء الثلاثاء، بالتوقيت المحلي للسعودية، رصدت منظومة الدفاع الجوي الملكي السعودي جسمين غير معروفين باتجاه الأعيان المدنية بمدينة (خميس مشيط)، وتم التعامل مع الهدفين بحسب قواعد الاشتباك وتدميرهما. 

وأوضح العقيد المالكي -حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية- أنه ونتيجة لاعتراض الطائرتين المعاديتين (الحوثيتين) فقد تناثرت الشظايا على منطقتين سكنيتين، نتج عنها إصابة 5 أشخاص مدنيين بينهم امرأة وطفل، ووجود بعض الأضرار المادية بعدد من المنازل، وكذلك 4 مركبات -حتى إعلان هذا البيان.

وأشار المالكي إلى استمرار المحاولات المتكررة للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في استهداف المدنيين من خلال هجمات الطائرات بدون طيار، وكذلك الزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، واتخاذ محافظة الحديدة تحديداً نقطة لانطلاق هذه العمليات الإرهابية والعدائية.

وأضاف أن هذا يأتي في الوقت الذي تلتزم فيه قيادة قوات التحالف بوقف إطلاق النار بالحديدة تنفيذا لنصوص اتفاق استوكهولم، وأن المليشيا بهذه الأعمال الإرهابية تسعى لاستفزاز قوات التحالف لتنفيذ عمل عسكري بمحافظة الحديدة.

تعليقات