سياسة

المجلس العسكري في السودان يتعهد بتشكيل حكومة مدنية ويحتفظ بحقيبتي الدفاع والداخلية

الجمعة 2019.4.12 01:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 287قراءة
  • 0 تعليق
 الفريق الركن عمر زين العابدين نقلا عن تلفزيون السودان

الفريق الركن عمر زين العابدين نقلا عن تلفزيون السودان

تعهد المجلس العسكري الانتقالي في السودان بتشكيل حكومة مدنية تماما، بتوافق القوى السياسية، مع احتفاظ المجلس بحقيبتي الدفاع والداخلية.

وأكد الفريق الركن عمر زين العابدين، رئيس اللجنة السياسية التي شكلها وزير الدفاع، خلال مؤتمر صحفي بوزارة الدفاع السودانية، الجمعة، أن المجلس سيتنحى قبل انقضاء الفترة الانتقالية المحددة بعامين إذا تأكدوا أن السودان سيمضي دون مشاكل.


وأشار زين العابدين إلى أنهم جاؤوا "بناء على طلب الشعب ولم يتبعوا لحزب المؤتمر الحاكم كما تردد ولم ينطلقوا من أي أيديولوجيا"، مضيفا "نحن حماة هذه الحراك وليس لدينا جهة أو أيديولوجية، نحن مع الحل الحاسم وضد الفوضى".

وأوضح أن "التغيير الذي حدث تم بتوافق القوات النظامية من قادة وقاعدة"، متعهدا بـ"إدارة حوار موسع دون حجر على أحد للتوصل إلى حلول تضمن استقرار السودان".


وأكد أنهم "لن يقصوا أي مكون في السودان بما في ذلك حزب المؤتمر الوطني الحاكم، لأن ذلك سيرجع البلاد للمربع الأول ويؤدي لتمرد، مؤكدا جاهزيتهم للحوار مع الحركات المسلحة لإخراج السودان من وهدته".

وأشار إلى أن "المجلس لم يأت بحلول وإنما يأخذ رؤية الحل من المحتجين"، مشددا على أن أولويتهم ستكون للأمن والاستقرار ومن ثم تحسين الوضع الاقتصادي والخدمي.

واعتبر رئيس اللجنة السياسية، التي شكلها وزير الدفاع السوداني، ردود الفعل الدولية والإقليمية بشأن التغيير الذي قاموا به إيجابية، مؤكدا أنهم سيعملون على التطبيع مع المجتمع الدولي.

تعليقات