سياسة

تجمع المهنيين السودانيين: تنحي بن عوف انتصار لإرادة الشعب

السبت 2019.4.13 12:25 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 170قراءة
  • 0 تعليق
جانب من اعتصام السودانيين أمام مقر القيادة العامة للجيش

جانب من اعتصام السودانيين أمام مقر القيادة العامة للجيش

اعتبر تجمع المهنيين السودانيين إعلان الفريق أول عوض بن عوف تنحيه عن رئاسة المجلس العسكري الانتقالي بالسودان انتصارا لإرادة الجماهير والشعب. 

ودعا التجمع، في بيان أصدر مساء الجمعة، الشعب السوداني للخروج إلى الشوارع والتوجه إلى ساحات الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة ووحداتها المختلفة، والبقاء في الساحة وعدم مبارحتها. 

وفي وقت سابق، أعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عوض بن عوف، مساء الجمعة، التنازل عن منصبه واختيار الفريق أول عبدالفتاح البرهان خلفا له.

وقال بن عوف -في بيان عبر تلفزيون السودان الحكومي- إنه ترك المنصب إلى من يثق بكفاءته وقدرته، وعليه تم اختيار بعد التشاور الفريق أول عبدالفتاح البرهان لرئاسة المجلس العسكري الانتقالي.

كما أعلن تنحي رئيس هيئة الأركان كمال عبدالمعروف عن منصبه نائبا لرئيس المجلس، مؤكدا "حرص القوات المسلحة على تماسك المنظومة الأمنية في البلاد". 

وبدوره، أدى الفريق أول عبدالفتاح البرهان اليمين، مساء السبت، رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي في السودان، عقب تنحي رئيس المجلس العسكري السابق عوض بن عوف، ونائبه كمال عبد المعروف.

وعمل رئيس المجلس العسكري الانتقالي الجديد الذي يحظى بتوافق من الجميع في رتبة مقدم معتمدا في ولاية بوسط دارفور، ومع قوات الحدود فترة طويلة.


كما عمل ملحقا عسكريا لدى الصين، ثم قائداً لقوات حرس الحدود، ثم رئيس أركان القوات البرية، وأخيراً مفتش عام الجيش. 

وعمل الفريق أول عبدالفتاح البرهان في أغلب مناطق العمليات في الجنوب وغرب السودان التي اكتسب بها سمعة طيبة.

تعليقات