رياضة

بالفيديو.. فرحة هيستيرية للمجر بهدف غاب 16068 يومًا

الثلاثاء 2016.6.14 10:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 894قراءة
  • 0 تعليق
صور من الاحتفالات

صور من الاحتفالات

انفجرت احتفالات جنونية لجماهير المجر مع أدم شالاي مهاجم المنتخب المجري، بعد تسجيله هدفًا في النمسا خلال مواجهة المنتخبين في كأس أمم أوروبا، حيث إن هذا الهدف جاء بعد غياب 16068 يومًا، وهو عدد أيام غياب المجر عن البطولة الأوروبية.

ونجحت المجر في تحقيق الفوز على النمسا بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب "نوفو ستاد دي بوردو" ضمن الجولة الأولى من المجموعة السادسة لمنافسات كأس أمم أوروبا "يورو 2016" المقامة حاليًا في فرنسا.

وتشارك المجر في النسخة الحالية من أمم أوروبا للمرة الثالثة في تاريخها، إذ أنها شاركت مرتين في السابق أعوام 1964 و1972، ووقد حققت المركز الثالث في المرة الأولى، والترتيب الرابع بالمرة الثانية.

ويعد الهدف الذي سجله لاجوس كو لصالح المجر خلال الهزيمة أمام بلجيكا (2-1) بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بـ "يورو 1972"، هو أخر هدف للمنتخب المجري، إذ أنه منذ ذلك الوقت، والفريق المجري غائب عن النهائيات.

هذا الأمر يفسر الاحتفالات الجنونية والهيستيرية، التي صاحبت تسجيل أدم شالاي هدف التقدم للمجر في الدقيقة 62 من عمر المباراة، حيث إن اللاعب أنطلق للاحتفال مع الجماهير في المدرجات بالهدف الذي سجل بعد غياب 16068 يوم.

يذكر أن الهدف الذي سجله أدم شالاي هو أول هدف دولي لي بعد غياب استمر من أكتوبر 2014، حين سجل بمرمى جزر الفارو.

* شاهد هدف أدم شالاي

   

 

 

تعليقات