رياضة

مدرب المجر يشيد بتألق حارس مرماه "العجوز"

الأربعاء 2016.6.15 01:00 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 300قراءة
  • 0 تعليق
جابور كيراي

جابور كيراي

بات جابور كيراي اكبر لاعب يخوض منافسات بطولة أوروبا لكرة القدم عندما ساعد المجر في الفوز 2-صفر على النمسا اليوم الثلاثاء وهو ما دفع بالمدرب بيرند شتورك للقول ان الحارس المخضرم يعد ضمن أفضل اللاعبين في العالم.

وترك كيراي - وهو أول لاعب يبلغ 40 عاما يشارك في نهائيات بطولة أوروبا - بصمته على اللقاء بتصديه لبعض التسديدات ببراعة وكان أفضلها عندما منع تسديدة زلاتكو يونوزوفيتش قبل 10 دقائق على نهاية الشوط الأول.

وقال شتورك للصحفيين عقب هدفين من ادم سالاي وزولتان شتيبر قادا المجر لفوز مفاجئ ضمن منافسات المجموعة السادسة "لا أتحدث عن لاعبين كبار أو صغار في السن. أتحدث عن لاعبين جيدين وهو واحد من أفضل اللاعبين في العالم."

وأضاف "تم اختياره كحارس أساسي لأنه لاعب جيد."

وكان الظهور الأول لكيراي غريب الأطوار في عام 1998 في مباراة أمام النمسا أيضا ليمنع توني بولستر كبير هدافي النمسا من التسجيل من ركلة جزاء.

وبعدها بنحو 18 عاما وجد الحارس حليق الرأس والذي يتميز بارتدائه لبنطال رمادي اللون نفسه ينافس في بطولة كبيرة لأول مرة.

وخاض كيراي مسيرة متقلبة دفعت بأكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب المجري للعب في تسعة أندية مختلفة بما في ذلك هيرتا برلين وكريستال بالاس وميونيخ 1860.

وقال شتورك "لقد أسهم في هذا الانتصار من خلال حفاظه على شباكه نظيفة. قاد الفريق لهذا الفوز وتلقى مكافأته على العمل الذي قام به."

 

تعليقات