رياضة

"عدو نيمار" على رأس قائمة المرشّحين لتدريب البرازيل

الأربعاء 2016.6.15 05:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 488قراءة
  • 0 تعليق

أجمعت وسائل الإعلام البرازيلية على أن المدرب أدينور ليوناردو باشي، الشهير بـ"تيتي"، الذي يقود حالياً فريق كورينثيانز، هو الأوفر حظاً لخلافة كارلوس دونجا، على رأس الجهاز الفني لمنتخب "السيليساو".

ووفقاً للصحف البرازيلية فإن "تيتي" قريب جداً من أخذ فرصته لقيادة المنتخب خلال المرحلة المقبلة، بعد تجارب تدريبية عديدة معظمها داخل البرازيل، لكنه خاض تجربتين خارج البلاد، وتحديداً في دولة الإمارات العربية المتحدة، قاد فيهما كلا من العين والوحدة.


وقد يتسبب تعيين تيتي مدرباً لمنتخب البرازيل في أزمة داخل الفريق، نظراً للعلاقة السيئة بينه وبين النجم نيمار دا سيلفا، الذي يحمل شارة القيادة، إذ كان تيتي قد شن هجوماً لاذعاً على لاعب برشلونة الحالي قبل عدة سنوات، واصفاً إياه بأنه "مثال سيئ للأطفال"، مما خلق عداوة بينهما.

وكان الاتحاد البرازيلي أقال أمس دونجا بعد الخروج المدوي من بطولة كوبا أمريكا المقامة حالياً في الولايات المتحدة، بالخسارة أمام منتخب بنما المتواضع، ليدفع القائد الأسبق لـ"السيليساو" الثمن، ويُقال للمرة الثانية بعد الأولى عام 2010.

ودأب تيتي على انتقاد نيمار حينما كان الأخير لاعباً في صفوف فريق سانتوس، بسبب كثرة سقوطه على الأرض وادّعاء الإصابة، بحسب المدرب، الذي لم يتردد كذلك في التقليل من شأن نيمار، مؤكداً أنه لم يصل لمستوى نجوم البرازيل السابقين.

وسبق لتيتي أن قاد عدة أندية محلية في البرازيل منذ عام 1990، على غرار ساو كيتانو، جريميو، بالميراس، إنترناسيونال، أتليتكو مينيرو، وكورينثيانز، كما قاد العين الإماراتي عام 2007، ومواطنه الوحدة عام 2010.

تعليقات