مجتمع

48 مشروعا تنمويا لـ"دار البر" في مصر

الأربعاء 2016.6.15 07:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 122قراءة
  • 0 تعليق

اطلع وفد جمعية دار البر خلال زيارته الميدانية لمصر مؤخرا على 48 مشروعا تنمويا لـ"الدار" وذلك في إطار الخطة السنوية لزيارات الجمعية لشركائها الاستراتيجيين حول العالم من الهيئات والجهات الخيرية التي تتعاون معها في ترجمة مشروعاتها الإنسانية إلى واقع حي في الدول التي تغطيها مشروعات ومبادرات "دار البر".

وترأس وفد الجمعية عمران محمد عبد الله رئيس قطاع المشروعات الخيرية يرافقه عبد الكريم جعفر الحسن مدير إدارة المشروعات.

واستغرقت زيارة العمل 8 أيام وهدفت إلى متابعة المشروعات الجمعية قيد التنفيذ في مصر عن كثب، وعقد اللقاءات مع مسؤولي الجهات التي تتعامل معها، وطرح الجوانب التي تسهم في تنظيم العمل وتطويره ومناقشة التوصيات والملاحظات حول تلك المشروعات، وزيارة عدد منها لمطابقة تنفيذها على أرض الواقع بما أرسل من مواصفات ومعايير إلى الجمعية في الإمارات.

وزار وفد "دار البر" 48 مشروعا تنمويا وخيريا متنوعا لـ"دار البر" في مصر، والتقى خلال الزيارات الميدانية بالأهالي ودوّن ملاحظاتهم ومتطلباتهم وعمل على قياس رضاهم عن المشروعات المنفذة في مناطقهم وحجم تأثيراتها عليهم، وما أسهمت به من تقديم خدمات ملحة لهم.

وأكد عمران محمد عبد الله رئيس قطاع المشروعات الخيرية في الجمعية أن الوفد رصد شكر الأهالي من المصريين المستفيدين من مشروعات "دار البر" وتقديرهم للجمعية ولدولة الإمارات وقيادتها وأبنائها.

تخلل الزيارة حضور الوفد لافتتاح عدد من المرافق الجديدة لـ"الجمعية الخيرية الإسلامية" منها "قسم الأيتام" حيث شارك في توزيع مستحقات الأيتام المكفولين من قبل الجمعية، وألقى رئيس وفد "دار البر" كلمة خلال الحفل أوصى فيها أمهات الأيتام بالاهتمام وحسن رعاية أبنائهن من الناحية الدراسية وبالتربية الصالحة.

كما زار وفد جمعية دار البر سفارة الإمارات في القاهرة، والتقى الطاقم الدبلوماسي فيها، مستعرضا نشاطات الجمعية في مصر، وما تسهم به من تقديم خدمات حيوية وتنموية للأسر الفقيرة ومناطق مختلفة.

تعليقات