مجتمع

مجتمعية شرطة أبوظبي تطلق برنامج "خطر الغرباء"

تزامناً مع تطبيق قانون وديمة

الخميس 2016.6.16 02:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 318قراءة
  • 0 تعليق
محاضرات توعوية لطلبة المدارس ضمن البرنامج

محاضرات توعوية لطلبة المدارس ضمن البرنامج

نظمت إدارة الشرطة المجتمعية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، برنامج توعية لطلبة المرحلة التأسيسية وأولياء الأمور، بعنوان "خطر الغرباء"، تزامناً مع البدء في تطبيق قانون حقوق الطفل "وديمة ".

وأوضح الرائد بهيان حمد العامري، رئيس قسم شؤون الشرطة المجتمعية بأبوظبي،  أن البرنامج انطلق خلال الشهر الماضي بعشر محاضرات ولقاءات بطلاب المرحلة الابتدائية، تناولت كيفية التعامل مع الغرباء، وطرح نصائح تتعلق بسلامة الأطفال، والتحذير لعدم الانسياق وراء إغراءات بعض ضعاف النفوس من الغرباء، وعدم التعامل مطلقاً مع من لا يعرفهم الطفل، مع تحديد دوائر الثقة التي يمكن للطفل التعامل معها .

وأضاف، أن البرنامج يستمر حتى منتصف شهر رمضان المبارك، حيث تلتقي فرق الشرطة المجتمعية المختصة بالتوعية بأولياء الأمور من خلال تجمعاتهم في نوادي الجاليات، أو في المراكز والجمعيات الأهلية والاجتماعية، والقيام بزيارات منزلية لعناصر من دوريات الشرطة المجتمعية في الأحياء لتوجيه الأسر بكيفية توفير الحماية للأطفال من أخطار التعامل مع الغرباء.

وأكد العامري، أن برنامج التوعية يعمل على تعزيز دور الرقابة الأسرية على الأطفال، من خلال توعية ذويهم بتلك المخاطر والسلوكيات السلبية من البعض، مشيراً إلى أهمية مثل هذه البرامج لتوعية أولياء الأمور بدورهم في الحفاظ على سلامة أبنائهم.

وحول البرامج الأخرى التي تنفذها إدارة الشرطة المجتمعية خلال الشهر الفضيل، قال الرائد العامري، إنه سيتم إطلاق برنامج موجه للجمهور لتوعيتهم حول آفة التسول التي تكثر في شهر رمضان، وتعريفهم بأضرارها على المجتمع، كما ستنظم الإدارة حملة توعية بأخطار استخدام الألعاب النارية وما تشكله من إصابات للأطفال، وحث أولياء الأمور لمنع أبنائهم من استخدامها حفاظاً على سلامتهم.

تعليقات