رياضة

أوكرانيا "بالتخصص" أول مغادري يورو 2016

الجمعة 2016.6.17 06:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 216قراءة
  • 0 تعليق
منتخب أوكرانيا

منتخب أوكرانيا

أصبح المنتخب الأوكراني أول فريق يودع بطولة يورو 2016 المقامة حاليًا في فرنسا، بعدما فشل في تسجيل أي هدف أو حصد أي نقاط في أول جولتين، وخسر أمام ألمانيا بثنائية نظيفة وأمام أيرلندا الشمالية بالنتيجة نفسها.

وفشل منتخب أوكرانيا مجددًا في تجاوز مرحلة المجموعات، في مشاركته الثانية بالبطولة، حيث خرج أيضًا من دور المجموعات بالنسخة الماضية عام 2012 التي أقيمت على أراضيه بالاشتراك مع بولندا، بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته برصيد 3 نقاط.

يُذكر أن المنتخب الأوكراني بدأ في المشاركة بالتصفيات بصورة مستقلة بداية كممثل لأوكرانيا من نسخة عام 1996 في إنجلترا، وذلك بعدما كان اللاعبون الأوكرانيون يشاركون في منتخب الاتحاد السوفيتي الذي كانت أوكرانيا جزءًا منه منذ بداية البطولة عام 1960، وحتى تفكك الاتحاد السوفييتي في 1992.

وسيغادر المنتخب الأوكراني البطولة حتى في حال فوزه بالجولة الثالثة على بولندا وخسارة أيرلندا الشمالية من ألمانيا، وتساوى المنتخبان الأوكراني والأيرلندي الشمالي في عدد النقاط، حيث إن المواجهات المباشرة تصب في صالح أيرلندا الشمالية بعد فوزه في المباراة التي جمعت بينهما.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الأوكراني حصد بطاقة الصعود إلى نهائيات النسخة الحالية بصعوبة، بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته، وتأهل إلى المرحلة الفاصلة من التصفيات باعتباره واحدًا من أفضل 8 منتخبات احتلت المركز الثالث، وتغلب على سلوفينيا 3-1 في مباراتي الذهاب والإياب.

تعليقات