رياضة

صحيفة إسبانية تخشى تكرار "كارثة الغندور" أمام تركيا

الجمعة 2016.6.17 04:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 621قراءة
  • 0 تعليق
الحكم المصري جمال الغندور

الحكم المصري جمال الغندور

استعادت صحيفة "ماركا" الإسبانية ذكريات وصفتها بـ"السيئة" لمباراة المنتخب الإسباني مع كوريا الجنوبية في كأس العالم عام 2002، والتي قادها الحكم الدولي المصري السابق جمال الغندور، وارتكب فيها أخطاء قاتلة، تسببت بخروج "لاروخا" من المونديال على يد أصحاب الأرض.

مناسبة عودة الغندور إلى الواجهة في الصحافة الإسبانية، هي تعيين الحكم الصربي ميلوراد مازيتش، لقيادة مباراة حامل لقب "اليورو" مع نظيره التركي، والتي تقام اليوم ضمن الجولة الثانية لمنافسات "يورو 2016"، ولحساب المجموعة الرابعة.

وقالت "ماركا" إن مازيتش قد يعيد السيناريو القاسي لمباراة إسبانيا وكوريا الجنوبية قبل 14 عاماً، بسبب واقعة مشابهة كان بطلاً لها في بطولة كأس العام الأخيرة في البرازيل، حينما ارتكب أخطاء فادحة ضد المنتخب الإيراني، واستفاد منها رفاق ميسي ليحسموا المباراة في الدور الأول للمونديال.

ووصفت الصحيفة أخطاء مازيتش ضد إيران بالفاضحة، وأنها لا تختلف عمّا فعله جمال الغندور وتسببه بخروج المنتخب الإسباني من دور الثمانية للمونديال، في مباراة لا يزال الإسبان يتذكرونها جيداً، ويستعيدون أحداثها المثيرة للجدل في كل لقاء يتعرضون فيه لظلم تحكيمي.

واستعرضت "ماركا" أكثر من واقعة مثيرة للجدل لمازيتش، مشيرة إلى أن هناك خشية من ارتكابه أخطاء كبيرة في مباراة اليوم، قد يدفع المنتخب الإسباني ثمنها، رغم أنه مرشح نظرياً للفوز على نظيره التركي.

تعليقات