رياضة

صحف: عودة قوية للشمراني.. والنصر ملزم بمستحقات غالب

الجمعة 2016.6.17 06:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 337قراءة
  • 0 تعليق
ناصر الشمراني – إبراهيم غالب

ناصر الشمراني – إبراهيم غالب

رصدت الصحف السعودية، الصادرة اليوم الجمعة، آخر مستجدات الأندية وذلك في خضم فترة الاستعداد للموسم الكروي الجديد وما يسبقه من تحضيرات على مستوى تعاقدات اللاعبين والمدربين.

صحيفة "عكاظ" أبرزت موقف لاعب نادي الهلال، ناصر الشمراني، الذي سيدخل الموسم القادم بشكل مختلف فنيا؛ حيث حرص على مواصلة التدريبات بشكل مستمر رغم الإجازة السنوية التي حصل عليها اللاعبون وذلك لاستكمال برنامجه التأهيلي من أجل الدخول مباشرة في التمارين الجماعية للفريق الهلالي التي ستنطلق في يوم 25 من الشهر الحالي.

والجدير بالذكر، أن الشمراني لعب واحدا من أسوأ مواسمه مع الهلال الموسم الماضي، ولم يقدم المستوى المعروف عنه؛ حيث تم استبعاده من قبل مدرب الهلال السابق دونيس؛ وذلك لعدم انضباطه ولظروف اللاعب الخاصة به، وقد طالبت جماهير الزعيم أكثر من مرة الاستغناء عنه وفك ارتباطه بالهلال لعدم جدوى الاعتماد عليه مع الفريق.

أما صحيفة "الوطن" فتحدثت عن مشاكل اللاعب الهاوي في الكرة السعودية، بعدما عمدت بعض الأندية إلى تحويل اللاعب المحترف إلى هاو للتخلص من سداد القيمة الضخمة في العقود؛ إذ إن النادي إذا أراد التعاقد مع لاعب محترف من نادٍ آخر، خلال فترة الأشهر الستة الأخيرة في عقده فيجب علي النادي أن يسدد قيمة العرض الذي تلقاه اللاعب من ناديه الأصلي، الأمر الذي يكلف خزينة النادي المنتقل إليه ملايين الريالات، ما يجعل الأندية السعودية تعاني في ظل الديون المثقلة على غالبيتها.

صحيفة "الوطن" أكدت أن نادي الوحدة استفاد كثيرا من قانون اللاعب المحترف؛ حيث باع أكثر من لاعب وحصل على قيمة العروض التي حصل عليها اللاعبون.

وذكرت صحيفة "سبورت" أن غرفة المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم قد ألزمت نادي النصر بدفع 10 ملايين ريال للاعب إبراهيم غالب كمستحقات واجبة التسديد من واقع 14 مليونا طلب اللاعب الحصول عليها كمستحقات في شكوى ضد ناديه.

ويغيب غالب للموسم الثاني على التوالي عن النادي؛ بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي للمرة الثانية وسيكون النصر أمام ضرورة تسديد المستحقات قبل أن يتلقى عقوبة الحرمان من تسجيل لاعبين جدد للفريق الذي يستعد للموسم الجديد.

كما تحدثت صحيفة "المختصر" أيضًا عن نادي النصر، وذلك نقلًا عن إذاعة "سينترو سبورت راديو" أن المدرب الأرجنتيني بابلو جويدي سيضطر لدفع مليون دولار مقابل فسخ تعاقده مع ناديه الحالي سان لوينزو من أجل التعاقد مع النصر، مشيرة إلى أن التعاقد سيتم خلال اليومين القادمين.

يذكر أن جويدي درب فريق نويفا شيكاجو قبل أن يشرف على تدريب نادي فلسطين التشيلي 2014، ثم استقر بيه الحال الأن مع نادي سان لوينزو.

وأكدت بعض التقارير الصحفية دخول المدرب البلجيكي بول بوت أيضا في دائرة ترشيحات إدارة النصر لتدريب الفريق الأول بالنادي.

وتولى بوت تدريب عدة أندية من قبل مثل لوكيرين، وليرس، إكسلسيور بالدوري بالبلجيكي، فضلًا عن قيادته لمنتخب جامبيا والأردن وبوركينا فاسو الذي حقق معهم جائزة أفضل مدرب بقارة إفريقيا.

غير أنه ارتبط اسمه بفضيحة التورط في مراهنات خلال فترة عمله سابقًا ببلجيكا ما عجل برحيله عن الأردن.

تعليقات