اقتصاد

مصر تقدر رخصة الجيل الرابع بـ 3.5 مليار جنيه.. وتحصل 50% منها بالدولار

الأحد 2016.6.19 12:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 194قراءة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المصري، اليوم الأحد، بأن قيمة خدمات الجيل الرابع تبلغ 3.540 مليار جنيه (388.5 مليون دولار)، وسيتم تحصيل 50% منها بالدولار.

وتتميز خدمات الجيل الرابع للاتصالات بسرعة فائقة في نقل المعلومات. وتأمل الشركة المصرية للاتصالات في تقديم خدمة المحمول من خلال ترددات الجيل الرابع.

وتعمل في مصر ثلاث شركات لخدمات الهاتف المحمول هي فودافون مصر التابعة لفودافون العالمية، وأورانج مصر التابعة لأورانج الفرنسية، واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية، وهم من أشد المعارضين لدخول أي مشغل رابع للمحمول في البلد الذي يبلغ تعداد سكانها أكثر من 90 مليون نسمة.

وقالت شركة أورانج مصر للاتصالات (موبينيل سابقا)، اليوم، في بيان إلى بورصة مصر، إن الجهاز أبلغها بأن تكلفة الحصول على ترخيص خدمات الهاتف الثابت الافتراضي تبلغ 100 مليون جنيه وتكلفة الحصول على ترخيص خدمات الاتصالات الصوتية الدولية 1.8 مليار جنيه.

وقالت أورانج إن الجهاز أبلغها بأنه يتعين على الشركات الراغبة في الحصول على أي من تلك الرخص التقدم بالموافقة "في موعد أقصاه الأسبوع الأول من أغسطس 2016."

وفي نفس السياق، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، اليوم، أنها تدرس تفاصيل وشروط ترخيص خدمات الجيل الرابع للمحمول بعد تلقيها خطابا من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالشروط.

وتأمل المصرية للاتصالات في تقديم خدمة المحمول من خلال ترددات الجيل الرابع التي تتميز بسرعة فائقة في نقل المعلومات.

تعليقات