منوعات

"فوق مستوى الشبهات".. يسرا تحلق في عالم الشر

الأحد 2016.6.19 02:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 589قراءة
  • 0 تعليق
يسرا

يسرا

تخوض الفنانة المصرية الكبيرة يسرا سباق الدراما في موسم رمضان الحالي، بمسلسل "فوق مستوى الشبهات"، الذي اجتذب عددا كبيرا من المشاهدين، وأثار حالة من الجدل لا سيما حول دورها غير المسبوق.

تقدم يسرا في المسلسل دور شخصية مريضة نفسيا تمتلك طاقة كبيرة من الشر ولديها قدرة فائقة على إيذاء من يقف أمامها، فالقتل عندها ما هو إلا أداة لتحقيق غاياتها والدفاع عن نفسها أمام جرائمها.

دور "رحمة" كما هو اسمها في المسلسل، يمثل عودة قوية ليسرا في الدراما والمنافسة بقوة في السباق الرمضاني، أمام نجوم كبار كالفنان يحيى الفخراني ومحمود عبد العزيز ومن الشباب يوسف الشريف ومحمد رمضان ونيللي كريم.

تظهر يسرا في المسلسل سيدة مجتمع ومتخصصة في التنمية البشرية لا تفارق الابتسامة وجهها أمام من حولها، أما الأقربون فيذوقون منها سلاطة اللسان وقلب لا يعرف أي معنى للرحمة، وبالأخص والدتها المسنّة، التي تلهيها دوما بالأقراص المخدرة للنوم هربا من إلحاحها لرؤية ابنتها مها الشقيقة الصغرى لرحمة.

ويبدو أن يسرا اختارت دور الشريرة هذا العام، لتغيير عباءتها في محاولة للخروج من أدوارها التي اعتادت على الظهور من خلالها بسيدة المجتمع صاحبة المبادئ والأخلاق، والمضحية من أجل الآخرين.

اعتمدت يسرا وطاقم العمل جميعا على توظيف التكنولوجيا الحديثة وبالأخص مواقع التواصل الاجتماعي بشكل جيد وفقا لأحداث المسلسل، لإعطاء طاقة أكبر من الإثارة والتشويق للمشاهد، وربط الأحداث بالواقع الافتراضي الذي طغى على العالم في السنوات الأخيرة، وأصبح أحد روتينيات الحياة اليومية للكثيرين.

استطاع الدور أن يجذب كثيرا من زملاء يسرا في الوسط الفني والإعلامي مثل الفنان محمد هنيدي وأحمد السقا وأنغام وعزيز الشافعي والإعلامية وفاء الكيلاني، والذين أجمعوا على الاختيار الموفق ليسرا وإبداء التهنئة على نجاح المسلسل.

وفي المقابل، أثار المسلسل حالة من الخوف بين مشاهير الفن والسياسة، لا سيما على صعيد علاقاتهم بالطبيب النفسي، وكيف يمكن أن تتحول حياتهم إلى كابوس حقيقي في لحظة، سواء عند اختفاء طبيبهم النفسي الذي اعتادوا عليه وكان محل ثقتهم، أو في حالة تسرب اعترافاتهم لهذا الطبيب إلى وسائل الإعلام، والذي قد يترتب عليه في بعض الأحيان تدمير حياتهم الشخصية والعامة تدميرا كاملا.

لكن المفاجأة في تخطي الإعجاب إلى أحد كبار رجال السياسة في لبنان وهو وزير الداخلية نهاد المشنوق.

وزير الداخلية نهاد المشنوق كتب على حسابه الشخصي بموقع "تويتر" #فوق_مستوى_الشبهات مسلسل جميل. حبكة الشر قوية. وتحية كبيرة للفنانة يسرا ولأدائها المميز. وأهلا بك في تويتر".

"فوق مستوى الشبهات" من بطولة يسرا، كريم فهمي، نجلاء بدر، شيرين رضا، من تأليف مريم نعوم، وسيناريو نجلاء الحديني، وإخراج هاني خليفة.

تعليقات