رياضة

البديلان فاردي وستوريدج مرشحان لبدء مواجهة سلوفاكيا

الأحد 2016.6.19 02:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 244قراءة
  • 0 تعليق
فاردي وستوريدج

فاردي وستوريدج

سيواجه روي هودجسون إغراء قويا من أجل البدء بالثنائي جيمي فاردي ودانييل ستوريدج في الهجوم ضد سلوفاكيا في بطولة أوروبا 2016 غدا الاثنين، بعدما شارك الاثنان كبديلين وسجلا في الفوز 2-1 على ويلز.

وقاد آلان شيرر مهاجم إنجلترا السابق -وهو محلل تليفزيوني الآن- الدعوات لأن يحل الثنائي محل هاري كين ورحيم سترلينج بعدما فشل الأخيران في ترك أي تأثير في التعادل 1-1 مع روسيا في المباراة الافتتاحية ثم في الشوط الأول ضد ويلز.

ونادرا ما لمس كين -هداف الدوري الإنجليزي الممتاز- الكرة في منطقة جزاء المنافس في المباراتين.

لكن فاردي احتاج إلى 11 دقيقة فقط ليسجل الهدف الذي عادلت به إنجلترا النتيجة، ثم وجد ستوريدج لنفسه طريقا وسط منطقة الجزاء المزدحمة ليقتنص هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال فاردي للصحفيين، أمس السبت، عند سؤاله عن فرصه في اللعب في التشكيلة الأساسية "نعم.. سأكون سعيدا بذلك. الأمر يعود لي في المران من أجل بذل جهد أكبر، وأتمنى إزاحة أحد اللاعبين إذا ما استطعت ذلك."

والفوز على سلوفاكيا سيمنح إنجلترا صدارة المجموعة الثانية ومواجهة أحد الفرق صاحبة المركز الثالث في دور الـ16، وهو ما سيعطيها فرصة ممتازة للمضي قدما في البطولة.

والتعادل أو الخسارة قد يجعل الأمور أكثر صعوبة اعتمادا على ما ستحققه ويلز ضد روسيا.

واستحوذت إنجلترا على الكرة لأغلب الوقت في أول مباراتين، وأشرك هودجسون كل مهاجميه وبينهم الشاب ماركوس راشفورد في الشوط الثاني أمام ويلز.

لكن الدفاع لم يكن حصينا، واستقبلت إنجلترا هدفا متأخرا ضد روسيا، وخدعت تسديدة بعيدة من جاريث بيل من ركلة حرة الحارس جو هارت في مباراة ويلز.

وأكبر خطر على المنتخب الإنجليزي سيأتي على الأرجح من ماريك هامسيك لاعب الوسط المهاجم في سلوفاكيا الذي صنع هدفا لفلاديمير فايس وسجل آخر بتسديدة جيدة في الفوز 2-1 على روسيا.

ورشح فايس زميله السابق في أكاديمية مانشستر سيتي ستوريدج لأن يكون أخطر لاعبي إنجلترا، وقال "إنه لاعب غير عادي ويمكن رؤية ذلك من خلال أدائه مع النادي أو مع المنتخب الوطني. على الجانب الآخر كل لاعبي إنجلترا لديهم الجودة. من الضروري أن نستعد لهم جميعا."

وبالنسبة لسلوفاكيا التي تشارك في بطولة أوروبا لأول مرة فإن العائد من هذه المباراة كبير.

وقال لاعب الوسط دوسان شفينتو "هذا ما أردناه وما جئنا من أجله وهو إثبات شيء كبير وأنه يمكن مقارنتنا بفريق مثل منتخب إنجلترا."

وستنطلق مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات اليوم السبت بمواجهتين في توقيت واحد، الأولى بين فرنسا صاحبة الضيافة وسويسرا، والثانية تجمع بين منتخبي بين رومانيا وألبانيا.

وضمنت فرنسا بالفعل الظهور في دور الـ16.

تعليقات