رياضة

قضاة ملاعب الإمارات يعسكرون في ألمانيا

الأحد 2016.6.19 03:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 286قراءة
  • 0 تعليق

كشف خليفة الغفلي، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم، تفاصيل معسكر قضاة الملاعب خلال الفترة المقبلة، استعدادا للموسم الجديد، حيث سيكون في ألمانيا خلال الفترة من 6 وحتى 22 أغسطس المقبل، وسيتضمن جرعات تدريبية عملية ونظرية وشرحا للتعديلات الجديدة التي طرأت على قانون اللعبة.

وكانت لجنة الحكام قد عقدت اجتماعها الأول عقب التشكيل الجديد بعد انتخاب مروان بن غليطة رئيساً للاتحاد.

وقررت اللجنة رفع توصية إلى مجلس إدارة الاتحاد من أجل إلغاء الحكم الإضافي خلال الموسم المقبل من الدوري الإماراتي، حيث أكدت في التوصية عدم وجود جدوى لاستمراره وذلك عقب الدراسة الفنية التي قامت بها اللجنة.

وأكد الغفلي أن اللجنة توصلت لقرارها عقب دراسات ومشاورات متأنية تمت خلال الفترة الماضية، حيث خضعت التجربة لتقييم شامل منذ بدايتها قبل عامين، لافتاً إلى أن مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه الأخير أحال الأمر للجنة لإجراء المزيد من الدراسات والنقاشات حوله، ومن ثم تم التوصل لهذه التوصية بإلغاء نظام الحكم الإضافي.

وأضاف: "اللجنة لم تجد أي فائدة فنية تذكر لتجربة الحكم الإضافي تشفع له بالاستمرار"، موضحا أن "الهدف المرتجى منه كان تقليل الأخطاء في منطقة الجزاء ومساعدة حكم المباراة على ضبطها، إلا أنه وبعد عامين من التجربة لم نر أي نتائج إيجابية، ولم يساعد على تطوير أداء الحكام، لذا كانت هذه التوصية لمجلس الإدارة".

وأوضح رئيس لجنة الحكام أن اللجنة ماضية في طريق تطوير سلك التحكيم بالدولة من خلال استحداث الأفكار والبرامج التطويرية، باستخدام التقنية الحديثة، وتنظيم الدورات التأهيلية لرفع كفاءة قضاة الملاعب ومقيمي الحكام، موضحاً أن اللجنة كلفت عضو اللجنة علياء الحوسني بعمل دراسة لحوكمة المنظومة التحكيمية، تعرض على اللجنة في اجتماعها المقبل لاتخاذ ما تراه مناسبا.

تعليقات