رياضة

رباعية فارجاس تقوده لـ4 أرقام تاريخية في كوبا أمريكا

الأحد 2016.6.19 05:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1884قراءة
  • 0 تعليق
فارجاس

فارجاس

فاز المنتخب التشيلي على نظيره المكسيكي بسباعية نظيفة في مباراة الدور ربع النهائي ببطولة كوبا أمريكا 2016 المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية، وسجل لمنتخب لا روخا كل من إدواردو فارجاس (4 أهداف)، وإديسون بوش (هدفين)، وأليكسيس سانشيز (هدفا).

وبمساهمته في الفوز العريض لمنتخب بلاده بـ4 أهداف (سوبر هاتريك)، حقق فارجاس 3 أرقام نرصدها لكم في السطور التالية..

1) أصبح فارجاس أول لاعب يسجل 4 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة ببطولة كوبا أمريكا منذ 59 سنة، وبالتحديد منذ عام 1957، عندما سجل البرازيلي إيفاريستو دي ماسيدو رباعية في مرمى كولومبيا في المباراة التي انتهت بفوز السيليساو 7-1.

2) بات اللاعب صاحب الـ 26 عامًا ثاني لاعب تشيلي يسجل سوبر هاتريك في بطولة كوبا أمريكا، بعد ديفيد أريانو الذي سجل رباعية في مرمى بوليفيا منذ 90 سنة، وبالتحديد في نسخة عام 1926، في المباراة التي انتهت بفوز منتخب لا روخا 7-1.

3) أصبح لاعب هوفنهايم الألماني أول لاعب يسجل سوبر هاتريك في مرمى منتخب المكسيك في بطولة دولية كبرى.

4) عادل فارجاس رقم إنريكي هورمازابال الهداف التاريخي لمنتخب تشيلي في بطولة كوبا أمريكا برصيد 10 أهداف، كما رفع رصيده من الأهداف الدولية إلى 31 هدفا، وأصبح على بعد 6 أهداف من مارسيلو سالاس الهداف التاريخي لمنتخب لا روخا برصيد 37 هدفًا.

وينفرد فارجاس حاليًا بصدارة الهدافين في البطولة برصيد 6 أهداف، بفارق هدفين عن ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين صاحب المركز الثاني.

ويواجه المنتخب التشيلي الفائز بنسخة العام الماضي نظيره الكولومبي في الدور قبل النهائي فجر الخميس المقبل على ملعب سولجر فيلد في شيكاغو.

تعليقات