رياضة

مدرب ألبانيا يشكر القائد تسانا على تضحيته في لقاء رومانيا

الإثنين 2016.6.20 04:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 257قراءة
  • 0 تعليق
تسانا ودي بياسي

تسانا ودي بياسي

غامر جياني دي بياسي، مدرب ألبانيا، أمس الأحد، باستبعاد القائد لوريك تسانا من تشكيلته الأساسية في بطولة اوروبا 2016، ليلعب بالفريق نفسه الذي كاد ينتزع التعادل مع فرنسا وجنى ثمار قراره بفوز صعب 1-صفر على رومانيا.

وغاب تسانا عن لقاء فرنسا بعد طرده ضد سويسرا، وشارك كبديل قرب النهاية أمس الأحد، مع تحقيق ألبانيا لأول انتصار لها في نهائيات بطولة كبرى، لتمنح نفسها فرصة للتأهل لدور الـ16.

وعند سؤاله حول تسانا قال دي بياسي "نعم كان اختيارا صعبا بالنسبة لي. أبلغته بأنني لن أجري أي تغييرات على الفريق الذي لعب ضد فرنسا. طلبت من لوريك التضحية وكان كريما للغاية."

وأضاف "إنه قائد.. لاعب في الفريق. يجب أن أرفع له القبعة على سلوكه."

وتجاوزت ألبانيا بداية متوترة وزادت ثقتها بمرور الوقت وسجلت بضربة رأس من المهاجم أرماندو صديقو قبل نهاية الشوط الأول.

وقال دي بياسي "لم نحصل على الكثير من الفرص.. لعبنا بقوتنا الذهنية. كنا نتوقع بداية قوية منهم. دافعنا بشكل جيد جدا اليوم وبطريقة خططية. كنا في غاية الصلابة وأغلقنا المساحات ثم حاولنا اللعب على الهجمات المرتدة".

وأمام ألبانيا الآن عدة أيام من الانتظار لمعرفة ما إذا كانت النقاط الثلاث التي حصلت عليها في المجموعة الأولى ستكون كافية لتتأهل لدور الـ16 ضمن أفضل 4 فرق في المركز الثالث.

وقال المدرب الايطالي "في البداية علينا الاستعداد وكأننا سنلعب يوم الجمعة أو السبت. في الوقت الحالي سنشاهد المباريات الأخرى".

وأضاف "إذا استمر فريقنا في البطولة.. سنسبب متاعب للفرق الأخرى حتى الكبيرة منها".

تعليقات