رياضة

ألمانيا تتفوق على مدرسة الاستحواذ الأوروبية

الإثنين 2016.6.20 09:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 551قراءة
  • 0 تعليق
منتخب ألمانيا

منتخب ألمانيا

على الرغم من أن المنتخب الألماني لم يصل إلى مرحلة الإقناع بأدائه خلال مشاركته في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2016" إلا أنه تفوق على منافسيه بالبطولة في بعض الأرقام والإحصائيات.

حيث أن المنتخب الألماني تفوق من حيث الاستحواذ والسيطرة على الكرة بالقياس في مباراتيه الماضيتين أمام كل من أوكرانيا وبولندا.

وأظهرت الإحصائيات التي كشف عنها الاتحاد الأوروبي عن تفوق نسبي للألمان في الاستحواذ على الكرة بنسبة 63% ويزيد بنسبة 1% فقط عن منتخب إسبانيا صاحب مدرسة الاستحواذ على مستوى أوروبا.

ويعتمد منتخب إسبانيا بشكل كبير على نظرية امتلاك الكرة وتناقل الكرة من لمسة واحدة "التيكي تاكا" ، ما يخلق فرصاً تهديفية عديدة ويسهل طريق الوصول إلى المرمى.

وتساوى أيضا منتخب البرتغال مع منتخب إسبانيا، مع الوضع في الاعتبار أن استحواذ المنتخب البرتغالي على الكرة أمراً منطقياً كونه يلعب في مجموعة أسهل نسبياً من باقي منافسيه وتضم أيسلندا والمجر والنمسا.

وفي المركز الرابع جاء منتخب سويسرا الذي يميل لنفس المدرسة حيث امتلك لاعبوه الكرة بنسبة 58%، متساويا من المنتخب الإنجليزي الذي سيطر على الكرة بشكل كبير في مباراتيه أمام روسيا وويلز وتعادل في الأولى بينما فاز في الثانية.

 

تعليقات