رياضة

مدرب أيرلندا الشمالية يركز على نقاط ضعف ألمانيا

الإثنين 2016.6.20 10:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 244قراءة
  • 0 تعليق

قال مايكل أونيل مدرب منتخب أيرلندا الشمالية اليوم الاثنين إن فريقه يملك الامكانات اللازمة لتحقيق نتيجة ايجابية أمام ألمانيا التي يرى أن لها نقاط ضعف في ختام منافسات المجموعة الثالثة ببطولة أوروبا لكرة القدم.

وبعد أن تغلبت على أوكرانيا وخسارتها بصعوبة أمام بولندا في مباراتها الافتتاحية بات بمقدور أيرلندا الشمالية التأهل إلى دور الستة عشر من البطولة حتى إذا خسرت أمام بطل العالم غدا الثلاثاء على ملعب بارك دي برنس.

ولكن أونيل قال إن فريقه يطمح للمزيد.

وقال أونيل "الألمان فريق قوي للغاية. ندرك أن هناك نقاط ضعف في الفريق الألماني" مشيرا الى أن فرص بولندا كانت أفضل في مواجهة أبطال العالم.

وأضاف "نجيد تنفيذ الهجمات المرتدة. لا يوجد فريق بلا سقطات وأظهر الألمان أن لهم نقاط ضعف. هناك فرص بالنسب لنا."

ولم تفز أيرلندا الشمالية على ألمانيا منذ 1983 عندما كانت في حقبتها الذهبية.

وخسرت أيرلندا الشمالية 4-1 وديا أمام ألمانيا في اخر لقاء جمع بينهما في 2005.

وأكد أونيل أهمية حفاظ الفريق على مستواه الذي ظهر به في التصفيات بعد ضمان التأهل لنهائيات بطولة كبرى للمرة الأولى في 30 عاما.

وحظي أونيل بالاشادة بعد المخاطرة التي أقدم عليها أمام أوكرانيا باجراء خمسة تغييرات على التشكيلة التي خسرت 1-صفر أمام بولندا في المباراة الافتتاحية لكنه قلل من أهمية قدراته الخططية بقوله إن غالبية الفريق لعب بالفعل في التصفيات.

وتابع "بغض النظر عن الفريق الذي سيلعب فسيكون مستعدا للعب وإذا قمنا بتغييرات فستلائم الطريقة الخططية التي نلعب بها."

وبسؤاله عن احتمال تأهله إلى الدور التالي ضمن أفضل أربعة فرق من أصحاب المركز الثالث ومواجهة فرنسا صاحبة الضيافة حال أنهى دور المجموعات في مركزه الحالي قال إن هذا السيناريو سيكون حلما.

وقال مازحا "في هذه اللحظة أحاول الاطاحة بالألمان وبعدها بالفرنسيين والاسبان."

تعليقات