رياضة

روي كين ينصح لاعبي أيرلندا بالعنف أمام إيطاليا

الثلاثاء 2016.6.21 12:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 525قراءة
  • 0 تعليق
روي كين

روي كين

أكد روي كين المدرب المساعد لمنتخب أيرلندا، أنه وجه نصيحة للاعبيه قبل مواجهة المنتخب الإيطالي في الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة ببطولة يورو 2016 المقامة حاليًا في فرنسا، وأخبرهم أن عليهم اللعب بخشونة أمام الأزوري في المواجهة المصيرية الأربعاء القادم.

وقال كين في : "نصحت اللاعبين باللعب الخشن، أخبرتهم أن عليهم اللعب بكل قوة أمام إيطاليا، مهمتنا هنا ليس صنع الصداقات، المشجعون يمكنهم أن يكونوا أصدقاء مع بعضهم البعض أما نحن فلا، اللاعبون عندما يستشعرون الخطر يجب أن يفعلوا كل ما في إمكانهم للتخلص منه".

وأضاف: "إذا كان على اللاعب أن يرتكب خطأ في المباراة بغرض إنقاذ فريقه من هجمة خطيرة فليفعل، هي ليست جريمة، من الممكن أن تحصل على بطاقة صفراء أو حتى حمراء، لكن في النهاية سيستفيد فريقك، هذه تعد تضحية محمودة من أجل الفريق أو المنتخب".

وتجدر الإشارة إلى أن كين نجم وسط منتخب أيرلندا وفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق اشتهر بكونه لاعبًا يميل إلى التدخلات العنيفة، وهو ما يظهره عدد البطاقات التي حصل عليها، حيث حصل على 69 إنذارا و7 طرود في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتبقى مواجهة إيطاليا متصدر المجموعة هي الأمل الأخير للمنتخب الأيرلندي من أجل الحصول على بطاقة التأهل للدور التالي ببطولة اليورو للمرة الأولى في تاريخهم، حيث سبق لهم المشاركة في نسختي 1988 و 2012 وودعوا من الدور الأول.

ويتقاسم المنتخب الأيرلندي المركز الأخير في المجموعة مع نظيره السويدي برصيد نقطة واحدة بتعادلهما معًا، ويأمل في الارتقاء للمركز الثاني من أجل التأهل لدور الـ 16، أو الحصول على المركز الثالث ويسانده الحظ في أن يكون من بين أفضل 4 منتخبات بالمركز الثالث.

 

تعليقات