رياضة

العالم يترقب العاشر.. 9 مشاهير أصابتهم "لعنة" أهداف رامزي

الثلاثاء 2016.6.21 04:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3386قراءة
  • 0 تعليق

بمجرد تسجيل النجم الويلزي أرون رامزي لهدف ويلز الأول مساء الاثنين في مرمى روسيا في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم أوروبا، بدأ الانتظار لمعرفة الضحية الجديدة لما باتت تُعرف بـ"لعنة أهداف رامزي".

ودرجت العادة على أن كل هدف يسجله نجم أرسنال يتبعه وفاة شخصية عالمية مشهورة بعد ساعات فقط، في مصادفة باتت تثير اهتمام وسائل الإعلام العالمية، التي تترقب من يكون الشخص الذي سيخطفه الموت، بعد هز رامزي الشباك.

وتألق اللاعب الويلزي في فوز منتخب بلاده وتأهله للدور الثاني كمتصدر للمجموعة في إنجاز تاريخي، للبلد الذي يشارك لأول مرة في بطولات أمم أوروبا، وقد تصدر مجموعة على حساب منتخب إنجلترا الذي حل ثانياً، فيما جاء المنتخب السلوفاكي ثالثاً.

وكانت آخر الشخصيات التي وافتها المنية بعد ساعات من تسجيل رامزي هدفاً، نانسي ريجان، زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجان، وذلك بعدما هز اللاعب الويلزي شباك توتنهام، في المباراة التي جمعت الأخير مع أرسنال في مارس الماضي.

وتضم قائمة المتوفين بالتزامن مع أهداف رامزي العديد من المشاهير، ففي 13 يناير الماضي سجل هدفاً في شباك ليفربول، وفي اليوم التالي أُعلن عن وفاة الممثل السينمائي والمسرحي البريطاني الشهير آلان ريكمان.

وفي التاسع من يناير، سجل النجم الويلزي في شباك سندرلاند، وبعد ساعات فقط توفي الممثل ومغني الروك البريطاني ديفيد بوي، الحائز على جائزتي غرامي وجائزتي بريت.

وفي العاشر من أغسطس 2014 سجل رامزي في مرمى مانشستر سيتي، وفي اليوم التالي توفي الممثل والكوميدي الأمريكي روبن ويليامز، بينما توفي الممثل الأمريكي الشهير بول ووكر في نفس اليوم الذي سجل فيه رامزي هدفاً في شباك كارديف، يوم 30 نوفمبر 2013.

وتوفيت مغنية البوب والممثلة الأمريكية الشهيرة وينتي بوب بعد ساعات من تسجيل رامزي هدفاً ضد سندرلاند في الدوري الإنجليزي يوم 11 فبراير 2012، وقبل ذلك بأربعة أشهر سجل في مرمى مرسيليا الفرنسي، ليُعلن في اليوم التالي عن مقتل الزعيم الليبي معمر القذافي.

وكان المخترع الأمريكي ذائع الصيت ومؤسس شركة "آبل" ستيف جوبز من بين ضحايا "لعنة رامزي"، فقد توفي في الخامس من شهر أكتوبر 2011، بعد 3 أيام من تسجيل اللاعب الويلزي هدفاً أمام توتنهام، بينما قتل مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في اليوم التالي لهدفه في مانشستر يونايتد، يوم 1 مايو 2011.

تعليقات