رياضة

ألمانيا وبولندا أول المحافظين على نظافة الشباك في دور المجموعات

الأربعاء 2016.6.22 12:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 242قراءة
  • 0 تعليق
منتخب ألمانيا

منتخب ألمانيا

أصبح المنتخبان الألماني والبولندي أول منتخبين ينجحان في الحفاظ على نظافة شباكهما في كل مباريات مرحلة المجموعات ببطولة يورو 2016 المقامة حاليًا في فرنسا.

ولم يستقبل المنتخب الألماني أي أهداف في مواجهاته الثلاث في مرحلة المجموعات، حيث فاز بثنائية نظيفة على أوكرانيا في الجولة الأولى، وتعادل سلبيًّا دون أهداف مع بولندا في الجولة الثانية، وفاز بهدف دون رد على أيرلندا الشمالية في الجولة الثالثة والأخيرة.

كذلك نجح المنتخب البولندي في الحفاظ على عذرية شباكه، بعد الفوز 1-0 على ايرلندا الشمالية وبالنتيجة نفسها على أوكرانيا والتعادل سلبيًا مع ألمانيا.

ويتصدر المنتخب الألماني المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن نظيره البولندي، وهو ما يجعله في مواجهة مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى أو الثانية أو السادسة بدور الـ 16.. في حين ستلتقي بولندا مع سويسرا ثاني المجموعة الأولى.

يذكر أن المنتخب الإيطالي هو الوحيد بين المنتخبات المشاركة في البطولة الذي بإمكانه تكرار ما حققه المنتخب الألماني؛ حيث حافظ على نظافة شباكه في أول جولتين، ويقابل نظيره الأيرلندي الأربعاء في الجولة الثالثة.

وكان من الممكن أن يحافظ منتخب إسبانيا حامل اللقب في آخر نسختين هو الآخر على نظافة شباكه في كل مواجهات دور المجموعات، إلا أنه استقبل هدفين من نظيره الكرواتي في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم في الجولة الثالثة.

تعليقات