رياضة

مدرب إيرلندا الشمالية: الواقعية أنقذتنا من سباعية ألمانية

الأربعاء 2016.6.22 07:25 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 213قراءة
  • 0 تعليق
مدرب إيرلندا الشمالية

مدرب إيرلندا الشمالية

دافع مايكل أونيل، المدير الفني لمنتخب إيرلندا الشمالية، عن الأسلوب الدفاعي الذي لعب به فريقه أمام ألمانيا خلال مواجهة المنتخبين في كأس أمم أوروبا.

وقال أونيل في تصريحات صحفية: "أولا وقبل كل شيء، إذا كان الفريق الآخر هو الذي يمتلك الكرة في المباراة، فإن عليك أن تدافع، أنت لم تقم باختيار فريق يدافع من تلقاء نفسه، ولكن عليك أن تكون واقعيا، وهذا ما تمتعنا به أمام ألمانيا".

وتابع: إنها ليست وظيفتي أن أضع فريقاً لمنتخب يواكيم لوف ليأتي ويهزمونا 7-0، هذا الأمر لن يحمل الكثير من المرح بالنسبة للاعبي فريقي، لذلك لم أقم بفعل ذلك، وهذه الطريقة التي خضنا بها اللقاء أنقذتنا من هزيمة ثقيلة كان من الممكن أن تصل لـ7 أهداف أمام بطل العالم".

وأضاف: "طبيعة المنافسة تقتضي أن هذه الفرق الصغيرة تستحق الفرصة، ونحن استحققنا أن نتواجد هنا، ونريد أن نكون متواجدين في دور الـ16 من البطولة".

وأتم: "إذا غضب الناس من طريقة لعبنا فإنني أؤكد أنني لا أهتم حقاً بمثل هذا الكلام حتى نكون صادقين، لأننا دولة صغيرة جدا مع مجموعة صغيرة من اللاعبين".

وتعرضت إيرلندا الشمالية للخسارة أمام ألمانيا بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكأس أمم أوروبا "يورو 2016" المقامة حالياً في فرنسا.

ولا تزال إيرلندا الشمالية تمتلك فرص التواجد في دور الـ16 من المسابقة كأفضل ثوالث في انتظار بقية نتائج المجموعات، وذلك بعد احتلالها الترتيب الثالث بـ3 نقاط من خسارتين أمام بولندا وألمانيا والفوز على أوكرانيا.

تعليقات