رياضة

ليكيب الفرنسية تتعقب آثار معلق أيسلندا "المجنون"‎

الجمعة 2016.6.24 03:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 361قراءة
  • 0 تعليق
المعلق الأيسلندي جودموندور بينيديكتسون

المعلق الأيسلندي جودموندور بينيديكتسون

قامت صحيفة ليكيب الفرنسية بتعقب أثر المعلق الأيسلندي "المجنون"، جودموندور بينيديكتسون، الذي خطف أنظار العالم بسبب تعليقه المثير خلال المباراة أمام النمسا، لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة يورو 2016.

وانخرط هذا الأخير في موجة هستيرية من الصراخ عندما توفرت فرصة هجمة خاطفة لمنتخب أيسلندا مرددا ما يلي: تقدم يا بيارنسون المجال مفتوح أمامك، تيودور إيلمار يتواجد وحيدا على الجهة المعاكسة، ادخل المنطقة، ادخل المنطقة ......."

وكشفت الصحيفة الفرنسية الشهيرة أنّ "بان" كما يلقب في جزيرته كان مرشحا في وقت من الأوقات إلى أن يصبح أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم الأيسلندية، غير أنّ تعرضه لإصابة لعينة على الركبة دفعته إلى إجراء أربع عمليات جراحية قبل سن 20 سنة، عندما كان يلعب مع جيرمينال البلجيكي.

واضطر تبعا لذلك إلى العودة للبطولة الأيسلندية حيثن نجح في الفوز بعدة ألقاب مع ريكيافيك فضلا عن تمثيل منتخبه في عدة مناسبات.

وفي أول تعليق له بعد "حادثته" الشهيرة، قال جودموندور بينيديكتسون لموقع هيئة الإذاعة البريطانية "عندما كنت طفلا، كنت أحلم بلقب مسابقة اليورو أو كأس العالم، اليوم أعيش هذا الحلم كمعلق".

وإضافة إلى مهنته كمعلق، يعمل "بان" كمدرب مساعد مع فريق ريكيافيك. ولم يشفع تواجده على مقاعد الاحتياط، مساء الأمس الخميس، في منع فريقه من الهزيمة أمام أكرانيس (1-2)، لحساب الدوري المحلي.

وسيتواجد جودموندور، يوم الاثنين القادم، في ملعب نيس للتعليق على مباراة الدور ثمن نهائي التي ستجمع منتخب أيسلندا بإنجلترا. 

تعليقات