مجتمع

محاضرة حول مكافحة الفساد نظمتها شرطة أبو ظبي

الجمعة 2016.6.24 03:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 306قراءة
  • 0 تعليق

استضافت إدارة مكافحة الفساد بشرطة أبوظبي، الدكتور محمد حسين عميد كلية الآداب بجامعة الأزهر، أحد ضيوف الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

 وألقى الضيف محاضرة في مديرية شرطة العاصمة بعنوان "مكافحة الفساد الإداري"، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وتأتي في إطار حرص القيادة الشرطية على تعزيز جهود الوقاية من الجريمة، وترسيخ مفاهيم الشفافية والنزاهة في المجتمع.

وتطرقت المحاضرة إلى أهمية ترسيخ القيم الأخلاقية وعلى رأسها الأمانة من خلال توفير بيئة العمل الأسري داخل مؤسسات العمل، وتقديم المقترحات والأفكار الهادفة لتحقيق التطوير، وتغليب المصلحة العامة على الشخصية، وتوضيح الحقوق والواجبات والصلاحيات للعامل، حاثًّا على انتقاء القدوة الحسنة، وعدم استخدام الوظيفة لتحقيق مصالح شخصية ومحاباة الغير وقبول طلب الرشوة والتي تعد آفة من آفات المجتمع لأنها تمنع من إحقاق الحق.

 من ناحية أخرى أوضح المقدم مطر معضد المهيري مدير إدارة مكافحة الفساد بشرطة أبوظبي، أن عقد هذه المحاضرات يأتي في إطار حرص شرطة أبوظبي على تكثيف التوعية الوقائية لمؤسسات وقطاعات المجتمع المختلفة من خلال حملة "وظيفتي أمانة ".

وأضاف: إن مؤسساتنا الوطنية، استطاعت أن تحقق مستويات عالية من الشفافية والكفاءة في كافة برامجها وأنشطتها، الأمر الذي يعزز من مكانتها وسمعتها على الصعيدين الإقليمي والدولي، مؤكداً القدرة، بتعاون الجميع، على مواصلة هذه الإنجازات للارتقاء بالعمل المؤسسي والوظيفي وتعزيز القيم والسلوكيات الإيجابية في كافة الأنشطة.

تعليقات