رياضة

فيدال يكشف سر قوة وتفاؤل منتخب تشيلي قبل نهائي كوبا

السبت 2016.6.25 03:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 254قراءة
  • 0 تعليق
فيدال

أكد أرتورو فيدال نجم خط وسط بايرن ميونيخ الألماني ومنتخب تشيلي أن التفاؤل يسيطر على منتخب بلاده قبل المواجهة المرتقبة مع نظيره الأرجنتيني في نهائي بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) المقامة حاليا بالولايات المتحدة.

وأوضح فيدال : "نحن على خير ما يرام ونتمتع بثقة كبيرة. لم نقدم عرضا جيدا في المباراة الأولى لنا بالبطولة (التي خسرها الفريق 1 / 2 أمام الأرجنتين) ولكن مستوانا تحسن كثيرا وأظهرنا قدرتنا على التغلب على أي منافس".

وبالتزامن مع إشادة خيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني بمنتخب تشيلي ، أعرب فيدال عن اعتقاده بعدم وجود فريق في العالم يضغط على منافسيه مثلما يضغط المنتخب التشيلي.

وقال اللاعب : "ما من منتخب آخر يضغط مثلنا بهذه القوة طيلة المباراة. هذا ليس رأي مدرب المنتخب الأرجنتيني فقط. في كل مرة أتحدث فيها لشخص ما أكرر هذا".

وعن المقارنة بين مباراة الغد ونهائي كوبا أمريكا 2015 الذي شهد تعادل الفريقين نفسهما سلبيا وتتويج منتخب تشيلي باللقب عبر ركلات الترجيح ، قال فيدال : "المباراتان مختلفتان تمانا. على مدار عام ، أصبح الفريقان أفضل. تطور مستوانا كثيرا والمنتخب الأرجنتيني أصبح أفضل مما كان في العام الماضي".

كما أكد فيدال أن مباراة الدور الأول في البطولة الحالية ، والتي انتهت بفوز الأرجنتيني على تشيلي 2 / 1 ، ليس لها تأثير وليست مؤشرا على ما يمكن أن تنتهي إليه مباراة الغد لأن مباراة الغد مباراة نهائية لا يمكن مقارنتها بمباراة في دور المجموعات.

وعن مزاجه الجيد والميل للحدث مع وسائل الإعلام في البطولة الحالية أكثر من ذي قبل ، اعترف فيدال بأنه يستمتع كثيرا بمشاركته في كوبا أمريكا 2016 عما كان في النسخة الماضية التي فاز فيها منتخب بلاده بلقب كوبا أمريكا للمرة الأولى في تاريخه.

وأوضح : "الضغوط مختلفة تماما. بعد هذا الإنجاز المهم ، يمكننا الاستمتاع بالبطولة بشكل أكبر".

ويعود فيدال إلى تشكيلة المنتخب التشيلي في مباراة الغد بعدما حرمه الإيقاف للإنذارات من المشاركة في مباراة المربع الذهبي والتي فاز فيها الفريق على نظيره الكولومبي 2 / صفر.

تعليقات