رياضة

مدرب بلجيكا: دي بروين سيشكل عنصرا حاسما أمام المجر

السبت 2016.6.25 08:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 290قراءة
  • 0 تعليق
دي بروين وفيلموتس

دي بروين وفيلموتس

شدد مارك فيلموتس، مدرب منتخب بلجيكا، على أن لاعبه كيفن دي بروين عاد ليستمتع بأدائه مجددا، وأن مستواه سيرتفع خلال مواجهة المجر في دور الـ16 ببطولة أوروبا غدا الأحد.

ولم يقدم دي بروين أفضل مستوياته خلال خسارة منتخب بلاده صفر-2 أمام إيطاليا في أول مباراة، لكنه صنع هدفا في الفوز 3-صفر على إيرلندا، قبل أن يقدم أداء رائعا في الفوز 1-صفر على السويد والذي منح بطاقة التأهل لدور الـ16 للمنتخب البلجيكي.

وأبلغ فيلموتس الصحفيين اليوم السبت "كيفن عاد للضحك مجددا. إنه يستمتع بأدائه رغم كل ما مر به."

وقال "كان عليه التعامل مع مشاعر أسرية. مع انتقاله إلى نادٍ جديد كنا بحاجة لمنحه فسحة من الوقت كي يتعامل مع الوضع."

وتعرض دي بروين لإصابة في أول مواسمه مع مانشستر سيتي الإنجليزي الذي انتقل إلى صفوفه قادما من فولفسبورج الألماني، وكانت هناك تكهنات بأن فيلموتس سيستبعده من التشكيلة الأساسية بعد المستوى المتواضع أمام إيطاليا.

وبعد الأداء المبهر الذي قدمه أمام إيرلندا والسويد أصبح دي بروين بين أبرز لاعبي البطولة بواقع 6 تمريرات مؤثرة في المباراة الواحدة، وهو أعلى سجل في البطولة.

وقال "يمكنه أن يكون لاعبا محوريا. مستوى كيفن لم يكن جيدا للغاية أمام إيطاليا بل كان متوسطا.. لكنه تحسن في البطولة... بات يطلب الكرة من جديد... يأخذ بزمام المبادرة."

والمجر واحدة من مفاجآت البطولة بعدما تصدرت المجموعة السادسة بعد التغلب على النمسا والتعادل مع أيسلندا والبرتغال، لكن الترشيحات تصب في صالح المنتخب البلجيكي للتأهل إلى دور الثمانية في ثاني بطولة كبيرة له على التوالي

تعليقات