رياضة

مدرب بولندا: الدفاع لن يخدمنا كثيرا في باقي مشوار اليورو

الأحد 2016.6.26 02:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 218قراءة
  • 0 تعليق
آدم نافالكا

آدم نافالكا

قال آدم نافالكا، مدرب منتخب بولندا، إن فريقه ربما ركز أكثر على دفاعه الشهير بقوته، وهو ما كان كفيلا بفوزه على سويسرا (السبت) والصعود إلى دور الثمانية لبطولة أوروبا لأول مرة في التاريخ، لكنه لا يضمن أن يخدمه هذا الأسلوب الدفاعي في مواجهاته المقبلة بالبطولة.

وركزت بولندا على الدفاع بعد الهيمنة على الشوط الأول والتقدم بهدف مما سمح لسويسرا بإدراك التعادل واللجوء إلى الوقت الإضافي لتنتصر بولندا بعدها 5-4 بركلات الترجيح.

وقال نافالكا "نحاول تقديم مباريات لا تشهد الكثير من الضغط من قبل لاعبينا، لكن ربما لجأنا للدفاع بعض الشيء. لم تسنح لنا العديد من الفرص عبر الهجمات المرتدة رغم سرعتنا في الهجوم، وكانت لدينا فرص للقيام بذلك.

وأضاف "هذه هي كرة القدم. نحتاج للعودة خطوة للخلف في بعض الأحيان حتى نأخذ خطوتين للأمام."

وأضاف نافالكا "كنا رائعين في الشوط الأول. صنعنا عدة فرص وسجلنا هدفا وكنا قريبين من إضافة المزيد وكان يجب بعدها إحكام السيطرة على المباراة بأكملها".

وواصل "يجب أن نستعد وندرك أن المنتخبات التي تلعب على هذا المستوى يجب أن تهاجم دائما. لن تقف في منطقتها وتنتظر نهاية المباراة، لأن ذلك لن يضمن لها الذهاب بعيدا، ولن ينفعها في كل الأحوال."

وستواجه بولندا اختبارا صعبا أمام البرتغال في مارسيليا يوم الخميس المقبل، وستكون بحاجة لإظهار المزيد من قدراتها الهجومية.

لكن الهاجس الوحيد لبولندا هو ابتعاد المهاجم روبرت ليفاندوفسكي - هداف التصفيات برصيد 13 هدفا - عن مستواه خلال البطولة.

لكن نافالكا يثق بأن مهاجمه سيرتقي إلى المستوى الذي وصل إليه منتخب بلاده ببلوغ دور الثمانية لبطولة أوروبا لأول مرة في تاريخه.

وقال "أثق في استعادة روبرت لمستواه في المباراة المقبلة، وحينها يجب على المنافسين أن يخافوا".

تعليقات