رياضة

اقتراح بلعب "سوبر عالمي" بين بطلي أوروبا وأمريكا

الأحد 2016.6.26 05:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 182قراءة
  • 0 تعليق
ألخياندرو دومينيجيز

ألخياندرو دومينيجيز

أكد أليخاندرو دومينيجيز، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، أنه عرض على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إقامة مباراة تكون بمثابة "مباراة السوبر" بين الفائز ببطولة يورو 2016 المقامة حاليًا في فرنسا، والفائز من بطولة كوبا أمريكا المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال دومينيجيز، في تصريحات نقلتها صحيفة "مترو" البريطانية، إنه اقترح على المسؤولين في "يويفا" أن تقام مباراة بين الفائز بالكوبا والفائز باليورو واللتين تتواصلان هذا الشهر، وأكد أن مسؤولي "يويفا" بالفعل يدرسون الاقتراح، وأنه ينتظر ردهم.

يُذكر أن النسخة الحالية من الكوبا هي نسخة استثنائية تقام بمناسبة مرور 100 على انطلاق البطولة، وشارك فيها المنتخبات العشرة بأمريكا الجنوبية بالإضافة إلى 6 منتخبات من أمريكا الشمالية والوسطى.

ومن المقرر أن يتواجه المنتخبان التشيلي والأرجنيتني في المباراة النهائية فجر الإثنين، علمًا بأن نهائي هذا العام هو نسخة مكررة من نهائي النسخة الماضية التي فاز بها المنتخب التشيلي، في حين تجري حاليًا منافسات دور الـ16 ببطولة يورو 2016، ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية يوم الأحد 10 يوليو القادم.

تعليقات