سياسة

دفاع التحالف العربي يسقط صاروخًا بمأرب..وطائراته تساند المقاومة بالجوف

الأحد 2016.6.26 08:37 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 308قراءة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

واصلت قوات الجيش والمقاومة الشعبية في اليمن، تصديها لهجمات المتمردين في محافظات الجوف وشرق صنعاء وتعز، لليوم الثالث على التوالي، وشنت هجومًا مضادًا ردًا على الخروقات المستمرة للمليشيات وأحرزت تقدمًا كبيرًا وسيطرت على مواقع إستراتيجية وخاصة في محافظة الجوف شمال اليمن وكبدت مليشيات الحوثي وصالح خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وقالت مصادر ميدانية -لبوابة "العين" الإخبارية-: "إن أكثر من 20 مسلحًا من مليشيات الحوثي وقوات صالح قتلوا وجرح العشرات في مواجهات عنيفة ومستمرة منذ أمس وحتى فجر اليوم الأحد، في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء؛ إثر تصدي قوات الشرعية لهجمات مباغتة للمتمردين على جبلي رشح ويام".

وأوضحت المصادر أن "قوات الجيش والمقاومة تصدت للهجوم واندلعت معارك عنيفة بين الطرفين، تكبدت المليشيات خلالها خسائر كبيرة، وأحرزت المقاومة تقدمًا جديدًا وسيطرت على عدة موقع للمليشيات وما زالت المعارك مستمرة على أشدها حتى ساعات فجر اليوم".

وفي محافظة الجوف شمال اليمن، أكدت المصادر الميدانية -لبوابة "العين" الإخبارية- "أن قوات الجيش والمقاومة واصلت تقدمها لليوم الثالث على التوالي وسيطرت على أغلب مواقع ومناطق مديرية الغيل وتحاصر عشرات المتمردين في إحدى قرى المديرية وأحكمت سيطرتها بالكامل على المناطق شرق وغرب المديرية"، مشيرة إلى أن المعارك مستمرة حاليًا على أشدها فيما وقع عدد من المتمردين في الأسر وقتل وجرح عدد كبير منهم.

وأوضحت المصادر "أن قوات الشرعية تقدمت في المديرية من ثلاثة محاور، لقطع الإمدادات بشكل كامل على مليشيات الحوثي وصالح".

من جانبه، قال عضو المكتب الإعلامي لمقاومة الجوف، علي عبد الله جراد "بأن الغارات الجوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت خمسة أطقم عسكرية للمتمردين كانت متجهة لتعزيز مقاتليهم ودمر الطيران ثلاثة أطقم بالكامل بمن فيها من مسلحين وعتاد عسكري، فيما تمكنت المقاومة من إحراق الطقمين الآخرين بمن عليها".

وجاء التقدم المتواصل والإستراتيجي لقوات الجيش والمقاومة والمسنودين بطيران التحالف العربي بعد استمرار خروقات المتمردين وإطلاقهم أمس صاروخًا باليستيًا جديدًا باتجاه معسكر للجيش وقوات التحالف العربي بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن".

وقالت مصادر عسكرية "إن منظومة الدفاع التابعة لقوات التحالف "الباتريوت" اعترضت، أمس، الصاروخ وسقط في منطقة ريفية دون أن يسفر عن ضحايا بشرية وخلف أضرارًا مادية فقط".

وجاء إطلاق الصاروخ، أمس، بعد يوم من اعتراض منظومة الدفاع التابعة للتحالف صاروخًا باليستيًا فوق أجواء السعودية وتدميره في الجو.

وفي محافظة البيضاء، أكدت مصادر قبلية -لبوابة "العين"- "أن المقاومة الشعبية أحرزت تقدمًا في عدد المواقع بمديرية القريشية"، مؤكدة أن المقاومة سيطرت بشكل كامل على مبنى المديرية بعد معارك شرسة خلفت عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى أغلبهم من المتمردين.

الطيران يتدخل بتعز

وفي محافظة تعز وسط اليمن، اشتدت المواجهات، فجر اليوم الأحد، بين المقاومة مسنودة بالجيش الوطني، ومليشيات الحوثي وصالح، في وادٍ يبعد عن باب المندب غرب المدينة 15 كيلو.

وأكدت مصادر في المقاومة -لبوابة "العين"- "أن الجيش والمقاومة تمكنا من استعادة السيطرة على موقع "كهبوب" الإستراتيجي بعد يوم من سيطرة المليشيات عليه غرب المدينة.

وجدد طيران التحالف العربي غاراته على مواقع وتجمعات المتمردين في محافظة تعز، وشن الطيران عدة غارات على مواقع المليشيات وسط مديرية الوازعية جنوب غرب محافظة تعز، وذلك بعد ساعات من وصول تعزيزات كبيرة للمليشيات إلى المنطقة وبالتزامن مع تكثيف المتمردين هجماتهم على مواقع الجيش والمقاومة في المناطق الحدودية بين تعز ولحج جنوب اليمن.

وفي محافظة لحج جنوب اليمن، واصلت مليشيات الحوثي وصالح، أمس وفجر اليوم، قصفها المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية في منطقة كرش، بالتزامن مع استمرار المواجهات العنيفة بين المتمردين والمقاومة الجنوبية بمديرية القبيطة.

انفجار بلحج

من جانب آخر، أصيب ثلاثة جنود في انفجار انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت نقطة للحزام الأمني على مدخل الحوطة عاصمة محافظة لحج جنوب اليمن.

وقالت مصادر أمنية "إن سيارة يقودها انتحاري انفجرت في الحاجز الأمني؛ حيث حاول الانتحاري الوصول بالسيارة إلى تجمع أفراد النقطة، إلا أن الحواجز الترابية حالت دون وصول السيارة لهدفها ما اضطر الانتحاري إلى تفجيرها على مقربة من النقطة الأمنية".

20 قتيلًا وجريحًا بحجة

وفي محافظة حجة شمال غرب اليمن، أكدت مصادر أمنية مسؤولة -لبوابة "العين"- مقتل وجرح أكثر من 20 مواطنًا في انفجار استهدف إدارة الأمن في محافظة حجة شمال غرب اليمن.

وقالت المصادر "إن مجهولين هاجموا إدارة أمن المحافظة بالقنابل في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت مخلفة أكثر من عشرين مواطنًا بين قتيل وجريح أغلبهم من المارة الذين صادف وجودهم أمام إدارة الأمن وقت الانفجار"، مشيرة إلى أن من بين القتلى أحد قيادات جماعة الحوثي ويدعى صالح جهلان.

تعليقات