سياسة

السجن وإسقاط الجنسية عن متهمي "سرايا المختار" الإرهابي بالبحرين

الإثنين 2016.6.27 06:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 190قراءة
  • 0 تعليق

قضت المحكمة الجنائية البحرينية الكبرى بالسجن 15 سنة وإسقاط الجنسية عن المتهمين بالانضمام إلى تنظيم "سرايا المختار" الإرهابي.

ونقلت وكالة أنباء البحرين "بنا " عن أحمد الحمادي المحامي العام رئيس نيابة الجرائم الإرهابية في مملكة البحرين أن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أصدرت اليوم حكمها على المتهمين بالانضمام لـ" سرايا المختار" الإرهابية وحيازة وإحراز واستعمال مفرقعات وأسلحة دون ترخيص تنفيذا لغرض إرهابي بجانب محاولة إحداث تفجيرات وجمع أموال لجماعة إرهابية لتنفيذ أهداف إرهابية حيث قضت بالسجن 15 سنة لثلاثة متهمين وتغريم المتهم الثاني بمائتي ألف دينار وإسقاط الجنسية عن جميع المتهمين ومصادرة المضبوطات.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن النيابة العامة تلقت بلاغا من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بشأن انضمام المتهمين الثاني والثالث إلى ما يسمى بتنظيم "سرايا المختار" الإرهابي وتنفيذ أجندات التنظيم داخل البحرين وأنهما يتلقيان التعليمات والتوجيهات من قبل قيادة التنظيم من خارج البلاد.

كما أظهرت التحريات أن المتهمين الثاني والثالث يقومان بتوفير دعم لوجستي وإمداد عناصر التنظيم في مختلف مناطق البحرين بمواد والأدوات اللازمة بجانب العبوات المتفجرة لتنفيذ عملياتهم الإرهابية التي تستهدف رجال الأمن.

تعليقات