مجتمع

مبادرة إماراتية تجمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان

الثلاثاء 2016.6.28 04:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 622قراءة
  • 0 تعليق
تبرعات مبادرة

تبرعات مبادرة "أنا أستحق الحياة"

تستمر مبادرة "أنا أستحق الحياة" الإنسانية، التي أطلقتها جمعية أصدقاء مرضى السرطان اللإماراتية، في جمع التبرعات من مختلف شرائح المجتمع في 3 من فروع جمعية الشارقة التعاونية بالإمارة.

يأتي ذلك بهدف جمع زكاة المال واستخدامها في مساعدة مرضى السرطان غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج ومصاريفه المختلفة.

وتتوزع نقاط تحصيل الزكاة في فروع الجمعية بـ"السويحات، حلوان، القرائن" حيث تتيح المبادرة لكل أفراد المجتمع والمؤسسات الحكومية والخاصة المشاركة في إخراج الزكاة على مدار أيام الشهر الفضيل، وستشكل عائدات المبادرة موردًا مهمًّا يمنح الأمل للعشرات من مرضى السرطان، ممن يحتاجون الدعم المادي لتجاوز هذا المرض، وتوفير متطلباته العلاجية، كما ستسهم تبرعات الأفراد في إنقاذ أرواح كثيرة من المصابين بالسرطان.

يأتي تنظيم المبادرة في إطار مساعدة الجمعية مرضى السرطانات المختلفة في دولة الإمارات، وتوفير احتياجاتهم العلاجية والدوائية، بما يخدم رسالتها الهادفة إلى جعل المجتمع الإماراتي خال من مرض السرطان.

وحثت الدكتورة سوسن الماضي، المدير العام لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، الأفراد والمؤسسات على التبرع لهذه المبادرة الرمضانية التي تحمل قيم الخير، وتعكس معاني التكافل الاجتماعي في أجمل صوره، وتسهم في تخفيف معاناة كثير من مرضى السرطان غير القادرين على تحمل الكلفة المالية المرتفعة للعلاج، حتى يعودوا إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

وأشارت إلى أن الجمعية تتحمل النفقات الطبية لمختلف مراحل التشخيص والعلاج، التي يتم تخصيصها لإجراء العمليات الجراحية، موضحة أن هذه المبادرة التي انطلقت عام 2013، ويقتصر تنفيذها على شهر رمضان المبارك، تهدف إلى جمع التبرعات، والتوعية بمرض السرطان للحد من آثاره على الفرد والمجتمع، وتعزيز الوعي تجاه المرضى، وتوفير الدعم المعنوي والاجتماعي للمرضى من الأطفال والمحتاجين، والمساهمة في العمل التطوعي الذي يشكل ركيزة أساسية تميّز الإمارات في المجال الإنساني.

وتستند مبادرة "أنا أستحق الحياة" في عملها إلى فتوى شرعية كانت أطلقتها اللجنة الدائمة للفتوى في إمارة الشارقة، أجازت من خلالها سداد تكاليف علاج الفقير أو المسكين من مصارف الزكاة المعتمدة، وفق شرطين هما، عدم استطاعة المريض دفع تكاليف العلاج، وتخصيص الأموال للجوانب العلاجية فقط.

تعليقات