رياضة

كونتي يخطف لقب رجل مباراة إيطاليا وإسبانيا

الثلاثاء 2016.6.28 11:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 264قراءة
  • 0 تعليق
كونتي

كونتي

استطاع أنطونيو كونتي، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، أن يحصل على إعجاب عدد كبير من متابعي مباراة فريقه امام نظيره الإسباني في ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا، بعدما قدم مباراة جيدة من الجانب التكتيكي، لدرجة جعلت الكثير من متابعي اللقاء يمنحونه لقب "رجل المباراة" الذي يتم منحه لأحد لاعبي الفريقين.

وطرحت قناة تلفزيونية دنماركية استفتاء للمشاهدين حول أفضل لاعب في مواجهة المنتخبين، والتي حسمها الطليان لصالحهم بهدفين نظيفين، لكن المشاهدين فضلوا اختيار المدير الفني للآزوري بنسبة 52 %، ولم يفُز أحد من لاعبي المنتخبين باللقب.

وجاء ديفيد دي خيا حارس مرمى منتخب لا روخا في المركز الثاني خلف كونتي بنسبة 22 %، في حين أتى جورجيو كيليني مدافع الآزوري وصاحب الهدف الأول في المركز الثالث بنسبة 19 %، وإيمانويل جياكيريني لاعب المنتخب الإيطالي رابعًا بنسبة 7 %.

وقدم الآزوري أداءً مقنعًا في اليورو حتى الآن، وخالف كل التوقعات بتقديم مستوى مخيب، ونجح في تصدر مجموعته في أول جولتين بالفوز على السويد 1-0 وبلجيكا 2-0، ثم خسر من إيرلندا بهدف دون رد قبل أن يتمكن من إقصاء حامل اللقب في آخر نسختين بدور الـ16، والانتقام من خسارة نهائي النسخة الماضية.

تعليقات