منوعات

كاليفورنيا تقترب من تشريع الماريجوانا.. اعرف المبررات

الأربعاء 2016.6.29 01:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 974قراءة
  • 0 تعليق

يستعد سكان ولاية كاليفورنيا لاتخاذ قرار حيال تشريع تعاطي الماريجوانا، كما فعلت ولايات أخرى في غرب البلاد، بعد أن أعلن مكتب رئيس الإدارة المحلية أن الموضوع قد يطرح للتصويت في استفتاء في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.
ويسمح اقتراح قانون "استخدام البالغين للماريجوانا" المدعوم من نائب الحاكم جافين نيوسوم لمن لا تقل أعمارهم عن 21 عاما بحيازة ما يصل إلى أوقية (28 جم) من الماريجوانا للاستخدام الشخصي، وزراعة ما يصل إلى 6 نبتات ماريجوانا لكل شخص.

وقال المتحدث باسم المبادرة جيسون كيني في بيان: "اليوم يمثل بداية جديدة لكاليفورنيا، إذ نستعد لاستبدال نظام الحظر المكلف والمضر وغير المجدي بنظام لاستخدام البالغين للماريجوانا، ما يعيد الأمور إلى نصابها ويغطي تكاليفه".

كما يشمل اقتراح القانون نظاما متكاملا لمنح التراخيص والتنظيم وفرض الضرائب على مبيعات الماريجوانا. 

وتطلبت المبادرة جمع أكثر من 402 ألف توقيع لصالح طرح المبادرة على الاستفتاء، وقد تخطى الموقعون هذا العدد، أمس الثلاثاء، وفق ما أعلن رئيس الإدارة المحلية بالولاية أليس باديلا.

وتظهر استطلاعات الرأي أن الآراء تتجه أكثر صوب تشريع الماريجوانا لأغراض ترفيهية.

وكانت كاليفورنيا الأولى في تشريع استخدام الماريجوانا لأغراض طبية عام 1996، وحذت حذوها بعد ذلك 22 ولاية أخرى بالإضافة إلى مقاطعة كولومبيا، بينما لا يزال القنب مخدرا ممنوعا بموجب القوانين الأمريكية.

وكان الناخبون في 4 ولايات هي كولورادو وواشنطن وأوريجون وألاسكا إضافة إلى مقاطعة كولومبيا، قد وافقوا على تعاطي البالغين للماريجوانا لأغراض ترفيهية، وسيدلي الناخبون في عدة ولايات أخرى برأيهم في تشريع مماثل في نوفمبر/ تشرين الثاني أيضا.

تعليقات