رياضة

سكولاري يغازل الاتحاد الإنجليزي

الخميس 2016.6.30 04:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 486قراءة
  • 0 تعليق
سكولاري

سكولاري

ألمح لويز فيليبي سكولاري، المدرب البرازيلي المخضرم والمدير الفني لجوانزو إيفرجراند الصيني، إلى رغبته في تولي مسئولية المنتخب الإنجليزي، خلفًا لروي هودجسون الذي استقال قبل أيام عقب الخروج المخيب للآمال من بطولة يورو 2016.

وقال سكولاري في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "أنا مدرب لجوانزو حاليًا وأركز في عملي، لكني أدرك جيدًا أهمية تدريب منتخب بحجم إنجلترا، لدي نوع من الانجذاب للكرة الإنجليزية وأعي ما يتطلبه الأمر للنجاح مع المنتخبات".

وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب البرازيلي رفض تدريب منتخب الأسود الثلاثة قبل 10 سنوات خلفًا للسويدي سفين جوران اريسكون عقب خروج المنتخب الإنجليزي من الدور ربع النهائي بكأس العالم 2006 في ألمانيا، على يد البرتغال بقيادة سكولاري.

وتأتي تصريحات المدرب صاحب الـ 67 عامًا بعدما كشف أحد مسئولي الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن وجود رغبة في التعاقد مع مدرب أجنبي.

وبدأت المسيرة التدريبية للمدرب المخضرم قبل 34 عامًا ودرب العديد من المنتخبات والأندية، ومن أبرز الأندية التي دربها الشباب والأهلي في السعودية، والقادسية الكويتي ومنتخب الكويت، كذلك درب منتخبي البرازيل والبرتغال وحصل على كأس العالم 2002 مع منتخب السامبا ووصافة يورو 2004 مع المنتخب البرتغالي.
 

تعليقات