مجتمع

بالصور.. أكثر الأطفال بدانة في العالم يبدأ حميّة غذائية

الخميس 2016.6.30 08:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1727قراءة
  • 0 تعليق
أكثر الأطفال بدانة في العالم

أكثر الأطفال بدانة في العالم

آريا بيرمانا.. كان طفلًا عاديًا حتى بلغ من العمر عامين، عندما بدأت حياته في التحول رأسًا على عقب، وبدأت مأساة لا يبدو لها نهاية حتى الآن، وهي إصابته بالسمنة المفرطة.
 
حصل الطفل الإندونيسي بيرمانا على لقب أكثر الأطفال بدانة في العالم، مع بلوغ وزنه 192 كيلوجراما، وتناوله 5 وجبات يوميًا تحتوي على الأرز والسمك واللحم وحساء الخضروات، حتى ترك المدرسة لعجزه عن السير لمسافات طويلة.


 
هذه السمنة أصابت بيرمانا بالإرهاق ومشكلات في التنفس، فهو يتناول الطعام وينام فقط، وفي بعض الأوقات يقفز إلى حوض الاستحمام ليجلس بداخله لساعات.
 
إلا أن والديه قررا وضع حد لعدد الوجبات التي يتناولها يوميًا، والآن يتبع بيرمانا البالغ من العمر الآن 10 سنوات، نظامًا غذائيًا قائما على الأرز البني فقط.
 
وُلد بيرمانا بوزن طبيعي، لكن مع بلوغه عامين بدأ في اكتساب الوزن بصورة غير طبيعية، ومع ذلك لم تشكل زيادة وزنه مشكلة لوالديه في البداية.


 
كان والداه سعيدين لظنهما أن طفلهما بذلك يمتلك صحة جيدة، لكن بعد سنوات قليلة خرج وزنه عن السيطرة، وأدركا أنه يعاني من مرض وفي حاجة إلى الرعاية الطبية.
 
كانت المفاجأة أن الأطباء في قريتهم لم يجدوا أي أمر غير طبيعي بشأن زيادة وزن بيرمانا المنذرة بالخطر، وطلبوا من والديه الذهاب به إلى مستشفيات أفضل إن كانا يعتقدان أنه في حاجة إلى الرعاية الطبية.


 
يقول والده إنه أنفق أموالا تتجاوز استطاعته على علاج ابنه، لكنه مزارع فقير وليس لديه ما يكفي لشراء الطعام لإرضاء شهية ابنه الواسعة، مما يضطره إلى الاقتراض "لا يمكنني أن أتركه يتضور جوعًا بالطبع".
 
الوالد الذي يبلغ راتبه ما يعادل 100 جنيه إسترليني شهريًا، أصابه بالإرهاق ولا يمكنه تحمل مصاريف المستشفيات الباهظة، ولكنه يأمل أن يرى ابنه طبيعيًا ذات يوم، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

تعليقات