سياسة

خلاف بين ألمانيا وتركيا بشأن زيارة نواب ألمان لقاعدة إنجيرليك

السبت 2016.7.2 12:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 289قراءة
  • 0 تعليق
قاعدة أنجرليك

قاعدة أنجرليك

قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير ليين، اليوم الجمعة، بعد اجتماع مع نظيرها التركي، إن بلادها تضغط على تركيا للسماح لمشرعين ألمان بزيارة 250 جنديًا ألمانيًا متمركزين في قاعدة إنجيرليك الجوية في جنوب تركيا.

وأرسلت ألمانيا جنودًا وست مقاتلات استطلاع من طراز تورنيدو وطائرة تزود بالوقود لقاعدة إنجيرليك في أواخر العام الماضي؛ في إطار حرب تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، كما تعمل ألمانيا مع تركيا في بحر إيجة لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين.

والتقت فون دير ليين، مع وزير الدفاع التركي، فكري إيشيق، اليوم الجمعة، في أنقرة بعد زيارة القاعدة وقالت إنهم سيستمرون في محاولة حل الخلافات على هامش قمة لحلف شمال الأطلسي تعقد في وارسو، الأسبوع القادم.

وقالت وزيرة الدفاع التي زارت القاعدة دون مصاحبة صحفيين أو نواب البرلمان، إنها أبلغت إيشيق بمدى أهمية منح المشرعين الألمان المسؤولين عن الشؤون العسكرية فرصة زيارة الجنود الألمان في تركيا.

وقالت: "اتفقنا على مواصلة النقاشات بشأن مصالحنا المشتركة العديدة وأيضًا بشأن موضوعات شائكة."

وأضافت فون دير ليين، أنها أبلغت تعازيها لنظيرها التركي بعد أن قتل انتحاريون 44 شخصًا في إسطنبول هذا الأسبوع. وتعهدت بمواصلة محاربة التطرف، قائلة: "نقف إلى جانب تركيا".

تعليقات