سياسة

إعادة فتح قاعدة أندروز الأمريكية بعد "بلاغ كاذب" بإطلاق نار

الخميس 2016.6.30 05:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 354قراءة
  • 0 تعليق
قاعدة أندروز الجوية الأمريكية

قاعدة أندروز الجوية الأمريكية

فتحت قاعدة أندروز الجوية والبحرية الأمريكية في ولاية ميريلاند من جديد، الخميس، وأنهت حالة الإغلاق التي أعلنتها لمدة نحو نصف ساعة جراء بلاغ بوجود مطلق للنار داخلها.

وأكدت القاعدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، الخميس، "الوضع آمن.. تم إنهاء حالة الإغلاق في القاعدة.. باستثناء مؤسسة مالكولم جرو الطبية".

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن مسؤول فيدرالي أنه "لم يكن هناك مطلق للنار"، ومن المرجح أن التباسا حدث نتيجة تدريب لإطلاق النار كان جاريا في الوقت ذاته.

وأوضح المسؤول أن شخصا ما خارج المبنى رأى التدريب واتصل بخدمة الطوارئ 911، ولهذا تعاملت السلطات مع البلاغ كحادث حقيقي.

وكانت القاعدة التي حطت فيها طائرة الرئيس باراك أوباما ليلة الأربعاء، أغلقت أبوابها ونقلت المسؤولين إلى ملاجئ الطوارئ بعد بلاغ عن إطلاق نار بالمؤسسة الصحية بداخلها.

ولفتت القاعدة إلى أنه "كان من المقرر تنفيذ تدريب لإطلاق نار حي، ولكن التقارير تفيد بوجود مطلق حقيقي للنار"، وليس تدريبا، مضيفة: "نظرا للطبيعة الجدية لهذا البلاغ، ترغب القاعدة في التأكيد على أمن كل المسؤولين داخلها".

قاعدة أندروز الجوية والبحرية العسكرية هي التي تستضيف طائرة "إير فورس وان" الخاصة بنقل الرئيس الأمريكي، حيث أشار البيت الأبيض، أمس، إلى أن طائرة الرئيس أوباما حطت في أندروز ليلة الأربعاء بعد رحلة إلى كندا.

جدير بالذكر أن قاعدة أندروز الجوية أغلقت الشهر الماضي أيضا بعد أن دخلت امرأة إلى مركز الزوار وادعت أن لديها قنبلة مربوطة في صدرها، قبل تبين أن الأمر مجرد "خدعة"، ولكن القاعدة أغلقت 90 دقيقة نتيجة ذلك.

 

تعليقات