سياسة

إدانات أمريكية شديدة لهجوم مطار إسطنبول.. ومراقبة للوضع عن كثب

الأربعاء 2016.6.29 06:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 512قراءة
  • 0 تعليق
دونالد ترامب وهيلاري كلينتون

دونالد ترامب وهيلاري كلينتون

أدان البيت الأبيض وأبرز مرشحي انتخابات الرئاسة الأمريكية، الأربعاء، الهجوم الذي شهده مطار إسطنبول مساء الثلاثاء، وأودى بحياة 36 شخصًا وأصاب 150 آخرين.

وأعرب البيت الأبيض في بيان عن إدانته للهجات على المطار الرئيسي في إسطنبول "بأشد العبارات الممكنة"، وقال إن الولايات المتحدة تبقى ثابتة في دعمها لتركيا.

ومن جانبها، قالت هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية، إن الهجمات على المطار الرئيسي في إسطنبول تذكره بأن الولايات المتحدة "لا يمكن أن تتراجع".

وأضافت كلينتون في بيان، "هجوم اليوم يقوي عزمنا على هزيمة قوى الإرهاب والجهاد المتطرف في مختلف أنحاء العالم. يجب أن نعمق تعاوننا مع حلفائنا وشركائنا في الشرق الأوسط وأوروبا لمواجهة هذا التهديد".

وفي السياق ذاته، اعتبر دونالد ترامب المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية بعد الهجمات على المطار الرئيسي في إسطنبول، أن "التهديد الإرهابي لم يكن يومًا أكبر من ذلك".

وقال ترامب: "أعداؤنا يتسمون بالوحشية والقسوة وسيفعلون أي شيء لقتل من لا ينحني لإرادتهم، يجب علينا اتخاذ خطوات الآن لحماية أمريكا من الإرهابيين وبذل كل ما في وسعنا لتحسين أمننا وللحفاظ على أمن أمريكا".

وإلى ذلك، أشارت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، الأربعاء، إلى أنها تواصل متابعة الأحداث في المطار الرئيسي في إسطنبول عن كثب، حيث قالت: "أطلع الوزير جيه جونسون على الوضع ويصدر توجيهات لاتخاذ الإجراءات المناسبة".

تعليقات