رياضة

جيجز يرحل عن مانشستر يونايتد بشكل رسمي

السبت 2016.7.2 06:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 221قراءة
  • 0 تعليق
رايان جيجز

رايان جيجز

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بشكل رسمي رحيل الأسطورة الويلزية رايان جيجز عن الفريق بعد 29 عاما قضاها بين جدران النادي، ما بين لاعب، ومدرب مؤقت، ومساعد مدرب.

ويأتي رحيل جيجز في أعقاب إقالة الهولندي لويس فان جال نهاية شهر مايو الماضي من تدريب الفريق، والذي كان جيجز يعمل معه مساعدا، إذ إن الويلزي يطمح إلى خوض مهمة الرجل الأول، وأن يصبح مديرا فنيا.

وقال جيجز في تصريحات لموقع يونايتد الرسمي: "بعد 29 موسما في مانشستر يونايتد كلاعب ومدرب مساعد، أحب أن أوضح أن الفوز موجود في جينات هذا النادي، فضلاً عن إعطاء الشباب فرصة، ولعب بطريقة هجومية وتقديم كرة قدم مثيرة".

وتابع: "دائما تكون التوقعات عالية في هذا النادي، ومن ثم فإنه من الصحيح أن نتوقع دائما أن يحقق مانشستر يونايتد الانتصارات، لأنه يستحق ذلك، ولا شيء أقل من ذلك".

وأضاف: "سردت ما سبق لأوضح السبب في اتخاذ هذا القرار الكبير بالنسبة لي بالابتعاد عن النادي الذي بدأت حياتي فيه منذ سن 14 عاما، وهو لم يكن قرارا سهلا على الإطلاق".

وأكمل: "أنا سوف آخذ معي وأنا مغادر الكثير من الذكريات الخاصة والخبرات الحياتية الكبيرة التي اكتسبتها هنا، وآمل أن تكون هذه الأمور تحقق مصلحتي في المستقبل، ومع ذلك فإنني أرى أن هذا هو الوقت الصحيح، على الرغم من أنني ليست لدي أي خطط فورية للدخول في مجال التدريب الآن".

وتقدم جيجز بالشكر إلى كل من السير أليكس فيرجسون أسطورة تدريب الفريق، والذي عمل معه طوال مسيرته الكروية، بالإضافة إلى لويس فان جال الذي عمل معه مساعدا، كما تمنى التوفيق للبرتغالي جوزيه مورينيو في مهمة تدريب الفريق، مشيرا إلى أن "الاستثنائي" قادر على منح الفريق البطولات الكبرى، بالنظر لقدراته وإمكانياته.

من جانبه، شدد إد وودوارد، نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد، على أن جيجز سيظل موضع ترحيب دائماً في ملعب "أولد ترافورد"، متمنياً له التوفيق في مسيرته التدريبية الجديدة.

يذكر أن جيجز صاحب الـ42 عاما يعد أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في تاريخ مانشستر يونايتد، فضلا عن تحقيقه كل الألقاب الممكنة بقميص الشياطين الحمر

تعليقات