رياضة

أرتيتا يعتزل اللعب ويبدأ مسيرته التدريبية مع السيتي

الأحد 2016.7.3 04:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 391قراءة
  • 0 تعليق

أعلن مايكل أرتيتا، قائد فريق أرسنال الإنجليزي، تقاعده من ممارسة كرة القدم كلاعب، وبدء مسيرته التدريبية وهو في عمر الـ 34 عامًا، بالانضمام للطاقم التدريبي لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي تحت قيادة مواطنه بيب جوارديولا.

ونشر أرتيتا بيانًا عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيه: "بعد التكهنات الأخيرة حول مستقبلي، أود أن أعلن تركي أرسنال والتقاعد من كرة القدم كلاعب، وبدء مسيرتي التدريبية في نادي مانشستر سيتي".

وأضاف: "استمتعت في السنوات الخمس التي قضيتها في أرسنال، وكان لي الشرف أن أحمل شارة القيادة لهذا الفريق الكبير، وأود أن أتقدم بالشكر للمدرب وطاقمه، ولكل زملائي، وبالطبع الجماهير التي قدمت الدعم المستمر".

صل: "أنا الآن أتطلع لتحد جديد مع مانشستر سيتي.. الانضمام لبيب جوارديولا وفريقه التدريبي فرصة لا تعوض بالنسبة لي، وخلال مسيرتي كان لدي شغف بتقديم المساعدة للفريق، ليس فقط كلاعب، بل أيضًا في تطوير أداء اللاعبين".

وكانت عدة تقارير صحفية إنجليزية قد ذكرت في وقت سابق أن أرتيتا سيتجه للتدريب بعد نهاية عقده مع الجانرز خاصة بعدما أنهكته الإصابات وأثرت كثيرًا على مسيرته في الآونة الأخيرة، وأشارت إلى اهتمام جوارديولا بضمه لطاقمه التدريبي، وكذلك ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام.

يُذكر ان جوارديولا نجم فريق برشلونة الإسباني ومدربه السابق يعرف أرتيتا جيدًا باعتبار الأخير أحد ابناء أكاديمية لاماسيا التابعة للنادي الكتالوني، وكذلك سبق للاعب الإسباني اللعب بجوار بوكيتينو في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي في موسم 2001-2002.

وتجدر الإشارة إلى أن أرسنال فكر بالفعل في عرض منصب تدريبي على أرتيتا، وقال أرسين فينجر المدير الفني للمدفعجية إنه لا يستبعد أن ينضم أرتيتا للجهاز الفني لفريق الناشئين قبل تصعيده إلى الفريق الأول.

تعليقات