رياضة

جوارديولا: أريد أن أثبت جدارتي كمدرب في انجلترا

الإثنين 2016.7.4 02:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 295قراءة
  • 0 تعليق

أكد الإسباني بيب جوارديولا، أثناء المؤتمر الصحفي الرسمي لإعلانه مدربا لفريق مانشيستر سيتي الانجليزي لكرة القدم، أنه يريد أن "يثبت جدارته كمدرب في انجلترا".

وصرح جوارديولا "أنا هنا لأنه تحدٍ كبير، وهذا هو السبب الرئيسي، لقد أثبت قدراتي وجدارتي في برشلونة ثم بعد ذلك في ألمانيا، والآن أريد أن أفعل ذلك هنا".

فبعد تألقه في الدوريين الإسباني (ليجا) مع فريق برشلونة، والألماني (بونديسليجا) مع فريق بايرن ميونخ، يخوض جوارديولا (45 عاما) تجربته الأولى في الدوري الإنجليزي (بريميرليج).

وتعاقد المان سيتي مع المدرب الكتالوني خلفا للتشيلي مانويل بيليجريني، وتم تقديمه في أكاديمية سيتي لكرة القدم، المدينة الرياضية للنادي، أمام قرابة 6 آلاف شخص.

وخرج جوارديولا على المسرح وسط صيحات الترحيب من الجمهور والتي نادت باسمه ، ثم أمسك بالميكروفون ليرد على تساؤلات الصحفية الانجليزية سالي نيوجنت التي تولت تقديمه الرسمي، وكذلك على تساؤلات جماهير المان سيتي من كل أنحاء العالم.

وقال بيب "شكرا لقدومكم، شكرا لترحيبكم بي في بيتي الجديد ولإعطائي هذه الفرصة الرائعة للعمل في البريميير ليج، أنا متأكد من أننا سنستمتع كثيرا".

ثم أوضح "ما أريده أن تصبح هذه الجماهير، التي تحب كرة القدم فعلا، فخورة بما نفعله، ولكني لا يمكنني ذلك وحدي، فأنا أحتاج للاعبين وللجهاز الفني ولكم أنتم، الجماهير، فبدونكم لن يكون شيئ من ذلك ممكنا".

كما أكد على أنه يحقق الآن أحد أحلامه بالتواجد في البريميرليج كمدرب، بعد عدم استطاعتي التواجد هنا كلاعب".

وتابع عندما كنت لاعبا، كنت أتمنى اللعب في البريميرليج ولكن ذلك لم يكن ممكنا، أما الآن فأنا أستطيع أن أتواجد كمدرب، وهو أمر رائع، فأنا أريد أن أعيش كل الأجواء هنا وإثبات جدارتي كمدرب في انجلترا".

وأضاف "لدي طريقتي في العمل، الطريقة التي أريد أن ينفذها فريقي، ولكن أولا يجب علينا أن نخلق شئيا خاصا بيننا، نريد أن نلعب جيدا ثم بعد ذلك أن نفوز بمباراة تلو الأخرى"، وهو الأمر الذي أكد جوارديولا أنه يحتاج للوقت.

وقال "سنرى كيف سنلعب في أولى مبارياتنا، ولكن قبل ذلك يجب علي أن أتعرف على الفريق جيدا والتحدث معهم وأن أركلهم على مؤخراتهم، نحن نحتاج بعض الوقت"

تعليقات