رياضة

ايمري يطالب جمهور سان جرمان بنسيان "إبرا" وبدء حقبة جديدة

الإثنين 2016.7.4 08:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 282قراءة
  • 0 تعليق

طالب المدرب الإسباني اوناي ايمري جمهور فريقه الجديد باريس سان جيرمان بطل فرنسا لكرة القدم بنسيان النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش المنتقل إلى مانشستر يونايتد الانجليزي، والتركيز على المستقبل وذلك خلال تقديمه ثلاثة لاعبين جدد في النادي الباريسي.

وقال ايمري الذي ترك اشبيلية وانضم إلى سان جيرمان خلفا للوران بلان بعد أن قاد النادي الاندلسي للقب الدوري الأاوروبي "يوروبا ليج" في المواسم الثلاثة الأخيرة: "نبدأ من نقطة الصفر"، مضيفا في مؤتمره الصحفي الأول في "بارك دي برينس" ملعب سان جرمان "زلاتان في باريس، كان ذلك جميلا. اختبرت أمرا مشابها في اشبيلية، لكن ما حصل في الماضي انتهى".

ووقع ابراهيموفيتش عقد انتقاله إلى مانشستر يونايتد يوم الجمعة بعد أن قاد باريس سان جيرمان الموسم الماضي للفوز بجميع الألقاب المحلية من خلال تسجيله 51 هدفا، لكنه فشل معه في تخطي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا حيث خرج أمام مانشستر سيتي الإنجليزي.

وواصل ايمري خلال تقديمه اللاعبين الثلاثة الجدد حاتم بن عرفة والبلجيكي توماس مونييه والبولندي جريجور كريتشوفياك: "نركز الآن على المستقبل وأنا سعيد وفخور بوجودي هنا"، مشيرا بالإسبانية إلى أنه وفريقه الجديد حسما إلى حد ما الصفقات التي يريدانها للموسم المقبل.

ووعد رئيس النادي الباريسي القطري ناصر الخليفي بأن يواصل المدرب الجديد النجاحات التي حققها الفريق في المواسم الماضية، مضيفا: "هدفنا أن نذهب إلى أقصى حد ممكن في دوري أبطال أوروبا. ما حققه لوران بلان كان رائعا لكني قررت التغيير، أن نبدأ حقبة جديدة مع مدرب جديد".

أما بن عرفة القادم من نيس، فقال بعد تقديمه لوسائل الاعلام: "قبل عام كنت دون فريق والآن أنا لاعب في احد أفضل أندية العالم، بامكاني الصعود إلى مستوى جديد اخر هنا".

وتعاقد سان جرمان مع بن عرفة حتى عام 2018 بعد المستوى المميز الذي قدمه الموسم الماضي مع نيس.

وحمل بن عرفة (29 عاما و15 مباراة دولية) ألوان ليون (2004-2008) ومرسيليا (2008-2011) ونيوكاسل (2011-2015) وهال سيتي الانكليزيين (2015) ونيس منذ 2015 حيث سجل 17 هدفا و6 تمريرات حاسمة الموسم الماضي.

وأحرز بن عرفة لقب الدوري الفرنسي خمس مرات مع ليون بين 2005 و2008 ومع مرسيليا في 2010.

أما بالنسبة للوافد الجديد الآخر المدافع الدولي البلجيكي مونييه، فهو وقع عقدا يمتد لأربعة أعوام قادما من اف سي بروج وقد اكد: "شرف لي أن يتم اختياري من قبل باريس سان جرمان من أجل تعزيز فريق يضم العديد من النجوم الكبار".

ولم يعط سان جرمان أي تفاصيل مالية مرتبطة بالعقد الذي وقعه اللاعب البلجيكي البالغ من العمر 24 عاما والذي كان مشاركا مع منتخب بلاده في كأس أوروبا 2016 ووصل معه إلى الدور ربع النهائي قبل أن يخرج الجمعة على يد ويلز (1-3).

ومن جهته، وصل كريتشوفياك إلى نادي العاصمة الفرنسي من اشبيلية حيث لعب تحت قيادة ايمري، وقد وقع اللاعب البولندي البالغ من العمر 26 عاما عقدا يمتد لخمسة أعوام.

وسبق لكريتشوفياك أن لعب في الدوري الفرنسي مع بوردو وهو تحدث عن عودته إلى "ليج 1"، قائلا: "ينتابني شعور بالفخر أن أعود إلى فرنسا لارتداء قميص ناد طموح جدا هو باريس سان جرمان. الاستمرار في العمل مع اوناي كان أساسيا في اختياري. أنا قادم الى باريس لاعيش عواطف جياشة ولاحرز اكبر عدد من الألقاب".

تعليقات